(العزاء البديل لابن البنا).. هاشتاج عزاء يتحدى القمع

أطلقت أسرة “سيف الإسلام” نجل الإمام الشهيد حسن البنا، اليوم الاثنين، هاشتاج جديد تحت عنوان #العزاء_البديل_لابن_البنا”، رداً على وزارة الأوقاف في حكومة الانقلاب، التي منعت إقامة العزاء لنجل الإمام فى أي مسجد بالقاهرة.

وطالب نشطاء وسياسيون التفاعل مع الهاشتاج الجديد، وتقديم العزاء من خلال الهاشتاج البديل، في إشارة على وصول القمع العسكري إلى منع إقامة سرادقات العزاء.

وكانت عائلة “البنا” ، أعلنت أمس إلغاء عزاء نجله سيف الإسلام، بسبب رفض داخلية الانقلاب، وفق بيان لها جاء فيه: “قامت وزارتي الداخلية والأوقاف، أمس، بإلغاء إقامة العزاء بمسجد عمر مكرم بمدينة نصر، وأعلنت وزارة الأوقاف أنها لن تستضيف العزاء في أي من المساجد التابعة للدولة”.

وتابع البيان: “وزارة الداخلية والحكومة تدفع العائلة دفعًا لإقامة عزاء فقيدها في الشارع، بعد إغلاقها أبواب مساجد الدولة كافة في وجهها، ولكنها لن تستطيع تحمل مسؤولية أمان جموع المعزيين، ولا كلفة تعرضهم لأي خطر”.

وأوضح البيان: “وعليه، تؤكد العائلة إلغاء عزاء فقيدها اليوم”.

وتوفي أحمد سيف الإسلام، نجل مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، الإمام الشهيد حسن البنا، الجمعة الماضية وشهدت مراسم تشييع جنازته ودفنه هدوءً كبيرًا، وتواجدًا أمنيًا كما حدث مع جنازة والده مؤسس جماعة الإخوان، في وقت تواجه فيه الجماعة ظروفاً قمعية  منذ انقلاب 3 يوليو 2013 ، وتواجه قياداتها ملاحقات وأحكام ومصادرة أموال وممتلكات.

Comments

comments

شاهد أيضاً

غانتس يحذر حزب الله من المس بإسرائيل ويهدد لبنان بدفع ثمن باهظ

حذر وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، اليوم الخميس، من أن لبنان سيدفع ثمنا باهظا إذا …