“العمل الوطني”: نرفض الزج بالجيش المصري ليكون داعما لحفتر ومشروعه التدميري


أكدت مجموعة العمل الوطني المصري، والتي تضم شخصيات معارضة في الداخل والخارج، أنها “تابعت الأحداث الأخيرة في ليبيا، والتي تمكنت من خلالها الحكومة الشرعية طرد القوات المتمردة من بعض المناطق من الغرب الليبي، وتود أن تؤكد على إيمانها بضرورة وحدة التراب الليبي، وأن تكون ليبيا دولة مستقلة ذات سيادة، وهذا أحد أهم مرتكزات الأمن القومي المصري”.

وأضافت المجموعة، في بيان لها، الخميس، أن “كل مصري حر يُدرك أن ليبيا يُراد لها من قبل البعض أن تبقى غير مستقرة، وأن يتم وأد أي حلم لها بالازدهار والعمل من أجل خدمة الشعب وليس خدمة مشروعات كل هدفها سحق الشعوب”.

وأكدت أن “مشروع خليفة حفتر وداعميه، وعلى رأسهم نظام أبو ظبي في الإمارات ونظام السيسي في مصر، هو مشروع يريد أن يدمر مقدرات الشعوب تحت مسميات لا علاقة بها بما تفعله ميليشياته على الأرض؛ فلا يوجد جيش يطلق على نفسه جيشا وطنيا يقوم بقتل آلاف المدنيين بالطائرات ويدير ظهره دائما لأي محاولات سياسية من أجل الخروج من آتون الحرب الأهلية المحدقة”.

 

وفي وقت سابق الخميس، أعلن الجيش الليبي، التابع لحكومة الوفاق الوطني، المُعترف بها دوليا، سيطرته الكاملة على مدينة الأصابعة، بعد اشتباكات مع فلول مليشيا حفتر.

وتواصل مليشيا حفتر تكبد خسائر فادحة جراء تلقيها ضربات قاسية في كافة مدن الساحل الغربي وصولا إلى الحدود مع تونس، إضافة إلى قاعدة الوطية الاستراتيجية، ومدينتي بدر وتيجي (شمال غرب).

ويعد تحرير قاعدة الوطية (140 كلم جنوب غرب طرابلس)، الإثنين، ثاني سقوط لغرفة عمليات رئيسية تابعة لمليشيا حفتر في المنطقة الغربية، بعد سقوط مدينة غريان (100 كلم جنوب طرابلس)، في يونيو/ حزيران الماضي.

شدّدت مجموعة العمل الوطني على رفضها التام كـ “فصيل مصري سياسي يمثل اتجاهات عدة الزج بالجيش المصري ليكون داعما لحفتر ومشروعه التدميري، والذي يهدد بذلك الأمن القومي المصري في الصميم”.

وتابعت: “للأسف داوم نظام أبو ظبي في الإمارات طوال السنين السبع الماضية على تجاوز كل الخطوط الحمراء، وتدخل في شؤون دول كبيرة مثل مصر وليبيا، ولم يحترم حجمها، ولا أن مَن يتعامل معه دولا ذات تاريخ وحضارة ولا يمكن أن يرتهن قرارها بأنظمة تتبنى مشروعات لا تحترم شعوبها وتريد أن تتجاوز حجما يفرضه عليها موقعها وتاريخها الذي لا يتعدى بضعة عقود”.

 


Comments

comments

شاهد أيضاً

بايدن: ترامب ينشر الكراهية.. ويستخدم الجيش ضد الأمريكيين السلميين

قال مرشح الديمقراطيين للرئاسة الأمريكية جو بايدن، إن دونالد ترامب يستخدم الجيش “ضد الأمريكيين”، ويطلق …