الغرف التجارية
الغرف التجارية

الغرف التجارية المصرية : زيادة الجمارك ترفع الأسعار 25 % ويتحملها المواطن

علامات أونلاين – وكالات
أكدت الغرف التجارية المصرية أن قرارات زيادة الجمارك، وقبلها تقييد عملية الاستيراد، ستنعكس على الأسعار بزيادة لا تقل عن 25% بالإضافة إلى أنها تعزز الاحتكار.
من جانبه قال أشرف هلال، رئيس شعبة الأدوات المنزلية، إن القرار الأخير بزيادة الجمارك إلى 40% سيرفع الأسعار النهائية للمستهلك بنسبة 25%، موضحاً أن جميع المنتجات ستشهد زيادة بسبب القرارات المقيدة للاستيراد من جانب، وزيادة الجمارك على السلع التى سيدفع ثمنها المواطن البسيط من جانب آخر.
وأضاف “هلال”، فى بيان له اليوم، أن الـ23 مجموعة سلعية التى تم تقييد الاستيراد عليها بقرار من وزير الصناعة والتجارية يندرج تحت كل مجموعة منها أكثر من 20 صنفا، موضحا أن الأدوات المنزلية، على سبيل المثال، تشمل طقم جرانيت، وملاعق، وكوبايات شاى، وقهوة، وبايركس، وطقم كاسات، وحلل، مؤكدا أن كل هذه الأصناف سترتفع بنسبة كبيرة، مما يحمل المستهلك البسيط أعباءً إضافية فى ظل زيادة التضخم.
وكان قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى أصدر قرارا جمهوريا رقم 25 لسنة 2016 بزيادة الجمارك على بعض السلع المستوردة، مع الإبقاء على الجمارك المقررة منذ إعمال القرار الجمهورى 184 لسنة 2013 على معظم السلع.

شاهد أيضاً

قطع الكهرباء عن المزارع يؤدي لموت الطيور ويرفع أسعار الدواجن والبيض

خالفت الحكومة المصرية وعودها بعدم استهداف مزارع الدواجن وتجميع الألبان بقرار تخفيف أحمال الكهرباء الذي …