القاعدة يهدد إبراهيم عيسى بالقتل لوصفه خالد ابن الوليد بأنه “سفاح”

بعد تهجم إبراهيم عيسى على سيف الله المسلول خالد بن الوليد وتشكيكه في صحة إسلامه، ووصفه بأنه “سفاح” في حلقة قديمة من برنامجه “مختلف عليه” الذي يقدمه عيسى، على فضائية الحرة الأمريكية، قالت صحف السلطة وخاصة جريدة “القاهرة 24” القريبة من الأجهزة الأمنية 19 يوليو 2022، أن تنظيم القاعدة وجه تهديدا له بالقتل بالرصاص.

قالت إن تنظيم القاعدة أصدر نشره بعنوان “إلجام لئام الإعلام” عبر مؤسسة السحاب الإعلامية التابع للتنظيم تصدى فيها من يسمي “الشيخ أواب الحسنى” الدفاع عن بن الوليد وارفق بها صوره لإبراهيم ورصاصه تتجه لقلبه وعليها عبارة” من لى بهذا الخبيث”.

الملفت أن حلقة ابن الوليد يرجع تاريخها الي فبراير 2022 والتي تناول فيها شخصية خالد ابن الوليد، بعنوان: خالد أبن الوليد قائد أم سفاح؟.

وسبق لإبراهيم عيسى في 10 مايو 2020 مهاجمة خالد ابن الوليد ووصفه بأنه قائدا وحشيا ثم عاد في حلقة 14 فبراير 2022 لمهاجمته متسائلا: قائد أم سفاح؟

وعلق إبراهيم عيسى على تهديدات تنظيم القاعدة الإرهابي، في تغريده نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا.

وتناولت النشرة التي عنونها التنظيم باسم “وفاءً وذبا عن سيف الله المسلول خالد بن الوليد”، تصريحات إبراهيم عيسى في البرنامج، في محاولة لتفنيدها من خلال محررها ” الشيخ أواب الحسني” الذي قال إن عيسى سعى للتشكيك في مصداقية إسلام خالد أبن الوليد والطعن في إخلاصه وصحبته للرسول والاستعانة بضيوف كفروا خالد بن الوليد والترويج إلى أن خالد تظاهر بالإسلام دهاء ومكرًا.

وكان عيسى، قال إن خالد بن الوليد امتلك القدرة على القيادة العسكرية، لكن بن الوليد لم ينقل على لسانه حديثًا نبويًا واحدًا مرويًا، ولا قاعدة فقهية، ولا فتوى دينية “منذ اللحظة التي دخل فيها إلى الإسلام واللحظة التي مات فيها كان عسكريًا فارسًا، وقائدًا كبيرًا لجيش أو جنديًا كبيرًا في جيش، لم نعرفه عليمًا ولا فقيهًا ولا محدثًا”

وزعم أن الرسول سمى خالد بن الوليد بسيف الله المسلول؛ لأنه انسحب بالجيش في غزوة تبوك، مضيفًا أهل المدينة اتهموه بالجبن وأسماهم بالفرارين، لكن النبي أنصفه وقال سيف الله المسلول؛ لرد الاعتبار، والرفع من قيمة فكرة أن الانسحاب في لحظة هو الفوز والنصر وليس القتال من الاستشهاد وفناء الجيش.

 

Comments

comments

شاهد أيضاً

إسرائيل تهاجم عباس بعدما اتهمها بارتكاب “50 محرقة” بحق الفلسطينيين

اتهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس إسرائيل خلال زيارته للعاصمة الألمانية برلين بارتكاب “محرقة هولوكوست” بحق …