القدس.. مخطط هيكلي لتوسيع مستوطنة “راموت”

ودعت بلدية الاحتلال في القدس المحتلة مخططا هيكليا لتوسيع مستوطنة “راموت” على حساب أراضي قرى لفتا وبيت اكسا وبيت حنينا، باسم مشروع “منحدارات راموت” على مساحة أكثر من “٤١٩” دونماً، فيما صادرت 45 دونما من أراضي الولجة شعفاط وعناتا لاستكمال إقامة جدار الفصل العنصري.

وفي تصريح لموقع “المركز الفلسطيني للإعلام”، قال خليل التفكجي، مدير قسم الخرائط في جمعية الدراسات العربية وبيت الشرق بالقدس المحتلة، إن مجموعة من أوامر المصادرة للأراضي الفلسطينية صدرت عن وزير المالية الصهيوني، تشمل مساحة واسعة من أراضي قريتي شعفاط وعناتا والولجة للاستملاك للمصلحة العامة ولأسباب أمنية، بحسب ما جاء في القرار.

وبحسب قرار المصادرة، فإن مصادرة الأراضي في الولجة جنوب مدينة القدس المحتلة يأتي لإكمال بناء جدار الفصل والضم، وإقامة معبر جديد، بحجة أن ذلك يأتي للمصلحة العامة، وفق ما يدعيه الاحتلال.

وأشار التفكجي إلى أن هذا القرار المتعلق بأراضي الولجة، يدل على استمرار بناء الجدار والمعابر وإغلاق القدس وتعزيز عزلها عن الضفة الغربية.

وأوضح التفكجي أن الإعلان تضمن إيداع مخطط هيكلي لمستوطنة “راموت” الواقعة على أراضي قرى لفتا، وبيت حنينا، وبيت اكسا، والتي تم مصادرة مساحات واسعة من أراضيها لصالح هذه المستوطنة عام 1970.

شاهد أيضاً

طائرات إسرائيلية تقصف غزة دون إصابات بعد إطلاق صاروخ على منطقة حدودية

شنَّت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد 4 ديسمبر 2022، غارات جوّية على أهداف في قطاع …