القضاء الإداري تلزم الانقلاب بعلاج مرضى «النخاع الشوكى» مدى الحياة

ألزمت محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية، اليوم الاثنين، هيئة التأمين الصحى بعلاج مرضى النخاع الشوكى المزمن مدى الحياة دون سقف مالى، مؤكدة أنه لا يجوز الإمتناع عن تقديم العلاج لهن بحجة ارتفاع سعره أو قصور في موازنتها.

وقضت المحكمة، بإلغاء قرار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي بالامتناع عن صرف عقار بيتافيرون (Betaferon ) مجانا للمريضة “مروة محمد عبد المعطى” بواقع ثلاث مرات أسبوعيا ولمدى الحياة مع تحمل الهيئة لكامل قيمة تكاليف هذا العقار طيلة فترة علاجها وحتي تمام شفائها من المرض.

صدر الحكم برئاسة المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجى نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين محمد حراز ووائل المغاورى نائبى رئيس مجلس الدولة

وأوضحت المحكمة أن الالتزام بعلاج غير القادرات مجانا ليس هبة من الدولة تمنحه لمن تشاء وتمنعه عمن تشاء، ولكنه من أقدس واجباتها تحقيقا للسلام الاجتماعي بين كافة طبقات الشعب.

يشار إلى أن المدعية “مروة محمد عبد المعطى” تعمل بجمعية الهلال الأحمر بدمنهور بمحافظة البحيرة، وداهمها مرض النخاع الشوكي المزمن “التصلب المتعدد R.R.M.S ” لوجود تليف بالجهاز العصبي.

وبعرضها علي اللجنة الطبية العليا لمرض التصلب المتعدد بالتأمين الصحى لفرع شمال وغرب الدلتا بمستشفي جمال عبد الناصر بالإسكندرية، تقرر علاجها بعقار بتيافيرون “Betaferon ” بواقع ثلاث مرات أسبوعيا، إلا أن هيئة التامين الصحى امتنعت عن صرف العقار لها بالجرعة المقررة لها بحجة ارتفاع سعره.

Comments

comments

شاهد أيضاً

الهند تشدد الخناق على المسلمين وتحظر منظمة إسلامية وتعتقل أعضائها

أعلنت السلطات الهندية، الأربعاء 28 سبتمبر 2022، اعتبار الجبهة الشعبية للهند (إسلامية) والمنظمات التابعة لها …