“القوائم الانتخابية المستقلة”: فتح تخشى الانتخابات وتفرد عباس بالحكم أمر لا يحتمل

أكد المجلس التنسيقي للقوائم الانتخابية المستقلة، أن الانتخابات مطلب شعبي ومخرج من الجمود السياسي الذي تعيشه القضية الفلسطينية حاليا، معتبرًا أن السلطة وحركة “فتح” عقبة رئيسية أمام إجراء العملية الانتخابية.

وقال المتحدث باسم “المجلس التنسيقي” إيهاب النحال خلال حديثه لوكالة “شهاب” للأنباء، مساء الخميس، إن حركة “فتح” باتت تخشى الدخول في الانتخابات؛ لأنها تعلم جيدا أن شعبنا الفلسطيني ضاق ذرعا من تفرد رئيسها محمود عباس بالحكم منذ سنوات طويلة.

وأضاف: “مطلب الانتخابات توافق عليه 83% من الشعب الفلسطيني الذين سجلوا لصناديق الاقتراع، وكانوا ينتظرون العملية الانتخابية في شهر مايو 2021، لكن السلطة وجهت صفعة لشعبنا عبر إلغاء الانتخابات؛ بحجة منع الاحتلال إقامتها في القدس.

وتابع النحال: “الجميع يعلم أن تمسك السلطة بموضوع القدس هي حجج ومبررات واهية لإلغاء الانتخابات الفلسطينية، وهذه شماعة تعبنا من تعليق كل المبررات عليها”. وفق تعبيره. داعيا الكل الفلسطيني إلى التوحد لتحريك المياه الراكدة وإجراء الانتخابات.

ولا تزال السلطة تصر على نهجها، عبر تجاهل المبادرات الوطنية الداعية لإنهاء الانقسام وإجراء الانتخابات، والتي كان آخرها مبادرة “الإنقاذ الوطني” الذي أطلقها عضو اللجنة المركزية السابق لحركة فتح ناصر القدوة، بمشاركة 70 شخصية فلسطينية من داخل فلسطين والشتات.

وأعلن النحال عن دعم “القوائم المستقلة” للمبادرات الداعية لإنهاء الانقسام وإعادة هيكلة منظمة التحرير وأنها تضم صوتها لكل من يريد إصلاح الحالة السائدة، مطالباً بإعادة البوصلة لإجراء الانتخابات الشاملة بديمقراطية وشفافية.

وفي السياق ذاته، أكد النحال على أن الشعب الفلسطيني مصمم على إزالة عباس من كرسيه الذي يواصل الجلوس عليه منذ أكثر من 17 عاما بصفة غير قانونية، مبينا أنه لا يمثل أحد، بل فقط ثُلة من فصيله.

وشدد على أن الشعب الفلسطيني أعظم من هذه “السلطة المنبطحة”، برئيسها المدعوم من أمريكا والاحتلال “الإسرائيلي”

والدول الإقليمية، والذين يساهمون في التغطية على ممارسات السلطة الاستفرادية بحق شعبنا.

 

Comments

comments

شاهد أيضاً

إسرائيل تهاجم عباس بعدما اتهمها بارتكاب “50 محرقة” بحق الفلسطينيين

اتهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس إسرائيل خلال زيارته للعاصمة الألمانية برلين بارتكاب “محرقة هولوكوست” بحق …