القوات العراقية تستعيد 12 منطقة من قبضة “داعش” في الفلوجة

تمكنت القوات العراقية من تحرير 12 منطقة في الفلوجة، بعد ساعات من بدء حملة عسكرية لاستعادة المدينة، التي تعد أحد أبرز معاقل تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، في محافظة الأنبار غربي البلاد، حسبما أفاد مسؤول أمني، اليوم الإثنين.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت، في بيان له اليوم، إن “القوات المشتركة (الجيش وقوات مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي ومقاتلو العشائر) تمكنت من تحرير مناطق الصبيحات، والشهابي ومعمل الشتايكر والليفية ومخازن الكرمة ومعمل الأسمنت والبوعودة وجميلة ومعمل الزيوت الشامبو والبوحديد والناصر، جنوب الكرمة، شرقي الفلوجة، ومنطقة السجر (شمال)، مشيرًا إلى مقتل 40 عنصرًا من داعش خلال العمليات التي استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة”.

ومن جانب آخر، أعلنت القوات العراقية، عن مقتل المكنى “أبو عمر” أبرز قياديي “داعش” بنيران قناص شرقي مدينة الفلوجة.

وقال مصدر أمني إن أحد القناصين تمكن من قتل أبرز قيادي في داعش في مناطق شرقي الفلوجة المكنى أبو عمر، بينما كان يعتلي أحد المباني في منطقة الصبيحات التابعة لقضاء الكرمة.

وكان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة العراقية حيدر العبادي، أعلن منتصف الليلة الماضية، بدء حملة عسكرية لاستعادة الفلوجة، كبرى مدن الأنبار من تنظيم “داعش”.

شاهد أيضاً

حماس: هدم الاحتلال منازل المقاومين لن يزعزع دفاع شعبنا عن أرضه

أكدت حركة “حماس” أنّ هدم الاحتلال لمنازل الفلسطينيين والمقاومين، والتي كان آخرها هدمه لمنزل ذوي …