القوات اليمنية تسيطر على مواقع إستراتيجية بمحافظة شبوة

تمكنت القوات الحكومية اليمنية اليوم الأحد، من السيطرة على مواقع إستراتيجية في محافظة شبوة جنوبي البلاد، بعد اشتباكات عنيفة مع مليشيات الحوثيين والرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح.

وقال مصدر عسكري بالمحافظة، في تصريح له، إن القوات الحكومية ردت على خروقات مليشيات الحوثيين وصالح للهدنة المعلنة، وشنت هجمات مضادة في مدينة بيحان على مواقع المليشيات، ودارت على إثر ذلك اشتباكات عنيفة بين الجانبين استخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة.

وأضاف، أن القوات الحكومية تمكنت خلال الاشتباكات من السيطرة على مواقع إستراتيجية للمليشيات أبرزها العلم، العكدة، وشميس، وهي مواقع تطل على الخط الرابط بين مدينة عتق عاصمة المحافظة ومديرية عسيلان، وكانت المليشيات تستخدمها نقطة انطلاق لهجماتها ضد مواقع القوات الحكومية.

وأشار، إلى أن العشرات من عناصر المليشيات سقطوا بين قتيل وجريح، كما وقع عدد آخر من تلك العناصر أسرى بيد القوات الحكومية، مؤكدا أن القوات الحكومية تقترب من السيطرة الكاملة على مديرية عسيلان، وستنتقل بعدها لتطهير كافة المناطق المحيطة بها، وأيضا التابعة لمدينة بيحان من المليشيات.

وكانت القوات الحكومية اليمنية قد تمكنت خلال الأيام الماضية من السيطرة على مناطق واسعة في محافظة الجوف، ومديرية نهم التابعة لمحافظة صنعاء، بعد شنها هجمات مضادة ردا على خروقات مليشيات الحوثيين وصالح للهدنة.

شاهد أيضاً

الاحتلال يخطط لإغراق الضفة بشبكة أنفاق لضمان تواصل المستوطنات

كشف موقع عبري، عن خطة يعمل عليها  رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تقضي بالعمل …