«القومي للطفولة والأمومة» يطالب بوقف برنامج محمد السعد حماية للنشء

استنكر المجلس القومي للطفولة والأمومة عرض برنامج “وش السعد” الذي يقدمه الممثل محمد سعد على قناة “mbc مصر” لاحتوائه على ألفاظ خادشة للحياء، وطالب الجهات المسؤولة بوقفه نظرا لخطورته على الأطفال.

وقال المجلس في بيان له اليوم، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن حلقة البرنامج التي استضافت المطربة هيفاء وهبي “احتوت على ألفاظ خادشة للحياء وايحاءات غير أخلاقية وشتائم وتحرش، مما يتعارض مع القيم المجتمعية ويشكل خطورة على الأطفال والشباب”.

وأثارت الحلقة استياء كثير من المتابعين، كما لاقت هجوما على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالب مستخدمو تلك المواقع بوقف البرنامج ومقاطعته.

وأكد المجلس على أهمية دور الإعلام الراقي في التنشئة وبناء المجتمع، قائلا “الإعلام بصفته شريكا في التنمية لابد أن يعمل على بناء قيم المجتمع وتنميته خاصة في ظل الظروف التي تحيط بعالمنا العربي”.

وأشاد القومي للطفولة والأمومة بتجربتين، قال إنهما استهدفتا دعم الأخلاق والتنشئة الاجتماعية للأطفال، وهما برنامج “مفيش مشكلة خالص” الذي يقدمه الفنان محمد صبحي، وحملة “أخلاقنا” التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة العصر وجمعية مصر الخير، بهدف إحياء منظومة الأخلاق والقيم.

Comments

comments

شاهد أيضاً

تونس.. جبهة الخلاص تدعو إلى حوار وطني وتحذر من “انفجار عام”

أعربت جبهة الخلاص الوطني في تونس، عن تعاطفها مع احتجاجات اجتماعية “سلمية” شهدتها أكثر من …