الكرملين يكشف أسباب انسحاب القوات الروسية من سوريا

كشف دميترى بيسكوف، السكرتير الصحفى للرئيس الروسى فلاديمير بوتين، عن السبب الرئيسى لسحب القوات الروسية من سوريا، موضحا أن الرئيس الروسى اتخذ قراره استنادا إلى نتائج عمل مجموعة القوات الروسية فى سوريا والتى حققت المهمات الأساسية المطروحة أمامها فى هذا البلد.
ونفى بيسكوف للصحفيين مزاعم بعض المراقبين بأن قرار الكرملين بالشروع فى سحب القوات الروسية الأساسية من سوريا يرمى إلى ممارسة الضغط على الرئيس بشار الأسد على خلفية إطلاق المفاوضات حول التسوية السورية فى جنيف، وفقا لوكالة “نوفستى” الروسية.
وقال بيسكوف ردا على سؤال الصحفيين حول ما إذا كان قرار الرئيس الروسى فلاديمير بوتين يشير إلى عدم ارتياح موسكو لموقف الرئيس السورى: “لا ليس الأمر هكذا“.
وأضاف “ببساطة شديدة، لا حاجة حاليا إلى الإبقاء على عدد الطائرات الحربية الروسية فى سوريا خصوصا مع انخفاض كثافة الغارات الجوية“.
وتابع بيسكوف قائلا: “لم يكون موضوع سحب القوات مطروحا خلال محادثات بوتين مع أى من الزعماء الأجانب، بل هو قرار اتخذه الرئيس الروسى لوحده“.
وأكد أن قسما من العسكريين الروس سيبقون فى قاعدة “حميميم” الجوية وفى نقطة الإمداد والتموين البحرية فى طرطوس، لكنه نصح الصحفيين بالتوجه إلى وزارة الدفاع الروسية بأسئلتهم المتعلقة بمستقبل برنامج المستشارين العسكريين الروس فى سوريا ومنظومة “إس-400” الصاروخية المنشورة فى قاعدة “حميميم

شاهد أيضاً

استطلاعات الرأي تظهر تقدم أردوغان وفوزه بالانتخابات الرئاسية القادمة

كشفت شركة جينار التركية لأبحاث الرأي والاستطلاعات تقدُّم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في استطلاع …