“الكلاب” تهاجم مدارس المنيا

سيطرت حالة من الخوف والرعب الشديد على طلاب وتلاميد محافظة المنيا، بسبب الانتشار الكبير للكلاب الضالة داخل العشرات من المدارس، بحجة أنها تساعد على حراسة المدارس والتصدي للصوص.

وتداولت مواقع إخبارية عدد من الصور التي توضح تواجد كلاب ضالة داخل بعض المدارس، ومنها مدارس “البرجاية ، الإسماعيلية، زهرة، صفط اللبن، إطسا المحطة، ريدة”، وغيرها من المدارس التي مدنا بها بعض الطلاب، تعبيرًا منهم عن غضبهم الشديد من هذا الأمر.

” الكلاب بتزاحمنا في المدارس وبنخاف نروح المدرسة بسببهم”، بهذه الكلمات أِشار عدد من تلاميذ مدرسة الإسماعيلية الإعدادية إلى حالة الخوف والذعر التي تسيطر عليهم بسبب الانتشار الكبير للكلاب داخل المدرسة، دون أن يقوم العمال بقيدها مما يؤدى لتجولها بشكل عشوائي داخل المدرسة وبين الأدوار والفصول.

وأكد طلاب مدرسة أبو سويلم الإعدادية مهاجمة الكلاب لهم داخل فصولهم، وعندما اشتكى أولياء الأمور من هذا الأمر كان رد الإدارة بأنها تقوم بحراسة المدرسة من اللصوص.

وطالب طلاب مدارس المنيا وكيل وزارة التربية والتعليم رمضان عبد الحميد، بضرورة عمل لجان مفاجئة على المدارس، وإصدار تعليمات لإدارات المدارس بطرد الكلاب المتواجدة بداخلها، خاصة أنها تتسبب في عدم ذهابهم للمدارس خوفًا من مهاجمة الكلاب لهم.

ولم تقف حالة الخوف من الكلاب عند حد الطلاب فقط، بل طالت أيضًا المعلمين الذين أكدوا على مهاجمة الكلاب لهم خلال القيام بعملهم بالمدارس.

وأكد أحد المعلمين بمدرسة صفط اللبن الإعدادية المشتركة، أن سبب تواجد الكلاب بالمدرسة هو استعانة الإدارة لفصل المدرسة قسمين ما بين جانب خاص بالطلاب وآخر للطالبات، وذلك لمنع الاختلاط بينهما.

Comments

comments

شاهد أيضاً

709 قتيلا جراء الأمطار الموسمية بالهند

لقي 709 أشخاص مصرعهم، منذ مطلع يوليو/ تموز الماضي، جراء السيول والانزلاقات الأرضية الناجمة عن …