الكونجرس الأمريكي: تقرير “هجوم بنغازي” يصدر الشهر المقبل

قال عضو في الكونجرس الأمريكي لقناة (ام.اس.ان.بي.سي)، إن لجنة التحقيق في هجوم وقع بمدينة بنغازي الليبية عام 2012، وأسفر عن مقتل السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز وثلاثة أمريكيين آخرين، ستصدر تقريرها بشأن الواقعة الشهر المقبل.

وأضاف تراي جاودي، وهو عضو في مجلس النواب ورئيس لجنة التحقيق التابعة للمجلس وبدأت عملها قبل عامين، لقناة (ام.اس.ان.بي.سي) أمس الجمعة، أن تقرير اللجنة سيستكمل وينشر قبل أن يعقد الحزبان الجمهوري والديمقراطي مؤتمريهما في يوليو لاختيار مرشحيهما في انتخابات الرئاسة المقررة هذا العام.

وقال في مقابلة: “سنصدر التقرير. سيكون هذا الشهر المقبل”، وذكر أنه أراد استكمال التحقيق الصيف الماضي، لكنه لم يتمكن من الحصول على كل الوثائق التي يريدها من الإدارة الأمريكية، بحسب وكالة رويترز.

وأكد: “لا يمكنني وقف تحقيق لأن وكالة تنفيذية لم تقدم لي الوثائق، وما زلنا نحتاج وثائق”، مضيفاً أن التقرير سيذكر “ما نفتقده” والوكالات التي لم تقدم كل ما لديها.

ووجهت انتقادات للجنة التي يقودها الجمهوريون بأنها تركت التحقيق يطول كثيراً، واتهمت أيضاً بتسييس الواقعة.

وكانت هيلاري كلينتون، التي تسعى للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لخوض انتخابات الرئاسة وزيرة للخارجية، عندما وقع هجوم بنغازي، واتهم الجمهوريون وزارة الخارجية بالتباطؤ في تسليم الوثائق المطلوبة في التحقيق.

شاهد أيضاً

صحيفة عبرية: نعيش أيام رعب ومن الصعب وقف العمليات الفدائية

عبّرت كاتبة إسرائيلية عن قلقها وخوفها العميق من فشل أجهزة أمن الاحتلال الإسرائيلي في وقف …