Emir of Kuwait Sheikh Sabah al-Ahmad al-Jaber al-Sabah attends the opening of the 42nd Session of the Council of Foreign Ministers (CFM) of the Organization of Islamic Corporation (OIC) with the theme "Joint Vision to Strengthen Tolerance and Reject Terrorism", at Bayan palace in Kuwait City on May 27, 2015. Foreign ministers of the 57-member Organisation of Islamic Cooperation start a two-day conference to discuss issues including combating terrorism and extremism. AFP PHOTO / YASSER AL-ZAYYAT (Photo credit should read YASSER AL-ZAYYAT/AFP/Getty Images)

الكويت: الغارات والعجز الدولي يعرضان السوريين للمعاناة

قال أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الاثنين، إن ما يتعرض له الشعب السوري من معاناة مستمرة نتيجة الغارات المتواصلة،(قصف نظام بشار وروسيا)، وعجز المجتمع الدولي عن وضع حدا لها.

ودعا أمير الكويت في كلمته بالقمة العالمية للعمل الإنساني إلى إنهاء الصراعات والتوترات في المنطقة، لمواجهة الأزمات الإنسانية.

ويرأس الشيخ صباح وفد بلاده في القمة العالمية للعمل الإنساني التي تنعقد في مدينة إسطنبول التركية. جدير بالذكر أنه قتل 20 شخصا على الأقل وأصيب العشرات في تفجيرات استهدفت مدينة طرطوس الساحلية في غرب سوريا.

وهز إنفجاران متتاليين مدينة جبلة في ريف محافظة اللاذقية السورية على ساحل البحر المتوسط، حسب نشطاء. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن عددا من المدنيين سقطوا قتلى وجرحى في الإنفجارين، اللذين وصفهما بأنهما “عنيفان”.

شاهد أيضاً

مرابطة بالأقصى: اعتقال المرابطين لن يفلح بوقفنا عن واجب الدفاع عن الأقصى

قالت المرابطة المقدسية خديجة خويص إن مواصلة الاحتلال سياسية اعتقال وإبعاد المرابطين عن المسجد الأقصى …