اللاعب المصري محمد صلاح الأعلى أجرا في تاريخ ليفربول بعد تجديد عقده

أضحى الآن النجم المصري، محمد صلاح، واحدا من أبرز أساطير نادي ليفربول ومن أفضل النجوم على المستوى العالم، مما أهله أن يصبح اللاعب الأعلى أجرا في تاريخ العملاق الأحمر.

وأعلن صلاح توقيعه عقدا جديدا طويل الأمد، وذلك قبل سنة واحدة فقط من انتهاء عقده مع الفريق الصيف المقبل، ولم يكشف النادي عن قيمة العقد الجديد للفرعون المصري البالغ من العمر 30 عاما ولا عن مدة بقائه مع الفريق.

وذكرت تقارير صحافية بأن صلاح مدد عقده حتى يونيو عام 2025، بينما أشارت مصادر صحفية أخرى مقربة من النادي كشفت أن مدة العقد الجديد تصل لـ 18 شهرا وبراتب أسبوعي قدره 400 ألف جنيه إسترليني أي ما يعادل (484 ألف دولار أميركي تقريبا).

وبات صلاح البالغ من العمر 30 عاما يحتل المرتبة الرابعة في قائمة أعلى لاعبي كرة القدم أجرا في جميع أنحاء العالم، التي يأتي في صدارتها ثلاثة لاعبين من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

فالنجم الفرنسي، كيليان مبابي الذي جدد عقده مع العملاق الباريسي قبل بضعة أسابيع سوف يتقاضى مليون جنيه إسترليني في الأسبوع (1.2مليون دولار أميركي).

ويأتي المركز الثاني النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي يتقاضى 960 ألف جنيه في الأسبوع متفوقا على زميله في النادي الباريس، النجم البرازيلي نيمار، والذي يتقاضى راتبا قدره 606 آلاف جنيه إسترليني في الأسبوع.

ولكن صلاح بات يتفوق على كل من النجم البرتغالي ولاعب مانشستر يونايتد، كريستيانو رونالدو، ونجم مانشستر سيتي، البلجيكي كيفن دي بروين إذ يتقاضى كل واحد منهما 385 ألف جنيه في الأسبوع أي ما يعادل 466 ألف دولار أميركي تقريبا.

وأهم اللاعبين الذين تفوق عليهم قائد المنتخب المصري في نادي ليفربول بعد توقيع عقده الجديد، يأتي في مقدمتهم المدافع الهولندي والذي كان اللاعب الأعلى أجراً في تاريخ “الردز” إذ أفادت تقارير أن صافي ثروته قد بلغ 25 مليون دولار في العام 2019 لوحده، فيما يقدر إجمالي ثروته بأكثر من 99 مليون جنيه إسترليني، ويبلغ راتبه الأسبوعي 220 ألف جنيه استرليني (266 ألف دولار أميركي تقريبا).

ويأتي في المرتب الثالثة الأسطورة ستيفن جيرارد، والذي يصفه البعض بأنه “أعظم لاعب في تاريخ النادي، ويقدر صافي ثروته بعد الاعتزال بنحو 90 مليون دولار جمع معظمها من خلال لعبه 17 عاما مع الفريق الأحمر والتي حقق خلالها العديد من البطولات، ولكن دون أن يحظى بلقب الدوري الإنكليزي والذي غاب عن خزائن النادي لنحو 30 عاما.

Comments

comments

شاهد أيضاً

معركة تغريدات بين علاء مبارك ومصطفى بكري واتهامات بالسرقة وقلة الأصل

على خلفية اتهام مصطفي بكري لرجل الأعمال نجيب ساويرس ببث فتنة لحديثه عن “فاعل” وراء …