المئات ينشقون عن مليشيات الحوثي وصالح وينضمون للجيش اليمني

أعلن المئات من ضباط وأفراد مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح اليوم السبت، انشقاقهم وانضمامهم إلى الجيش اليمني في محافظة مأرب، شرقي اليمن.

وقال مصدر عسكري يمني، إن الأفراد والضباط المنشقين كانوا ينتمون إلى ألوية عسكرية موالية لجماعة الحوثي وصالح، أبرزها اللواء 29 ميكا “عمالقة” المرابط في محافظة عمران، واللواء 33 مدرع، واللواء101 بمحافظة شبوة، واللواء الثالث مشاة جبلي شمال العاصمة صنعاء، مضيفا أنهم وقد قدموا إلى محافظة مأرب وأعلنوا انضمامهم إلى وحدات الجيش النظامي.

وأوضح المصدر، أن اللواء الركن محمد المقدشي، رئيس الأركان اليمني، وجه قيادة اللواء 81 مشاة في محافظة مأرب، باستقبال المنضمين واستيعابهم تمهيدا لدمجهم في الوحدات العسكرية القائمة، مشيرا إلى ألأفراد الجدد وجهوا دعوة لزملائهم الذين مازالوا في صفوف الانقلابيين إلى الالتحاق بمعسكرات الشرعية والانحياز للوطن والمؤسسات الشرعية في هذه اللحظة الوطنية الفارقة والاستثنائية في تاريخ الوطن.

وكان رئيس الأركان اليمني وجه الأسبوع الماضي دعوة لقادة وضباط الوحدات العسكرية إلى الالتحاق بزملائهم في الدفاع عن الشرعية والدولة، ومواجهة المليشيات الانقلابية

شاهد أيضاً

لماذا عادت مصر لصندوق النقد للمرة الثالثة خلال سبع سنوات؟ وما مصير القروض؟

قال موقع ميدل إيست أي البريطاني ان مصر حصلت على ثلاثة قروض من صندوق النقد …