المحكمة العليا البريطانية تقرر مواجهة حاكم دبي بزوجته الأميرة “هيا”


قررت المحكمة العليا بلندن، مواجهة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بزوجته “الهاربة” منه الأميرة هيا ، ابنة الملك الراحل حسين والأخت غير الشقيقة للملك عبد الله، في 11 نوفمبر القادم ومن المتوقع أن تستمر المواجهة (جلسة الاستماع) خمسة أيام.

وظهرت الأميرة الأردنية هيا بنت الحسين، الزوجة المنفصلة عن حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أمام المحكمة العليا بلندن اليوم الثلاثاء في الجلسة التمهيدية الأخيرة قبل بدء المعركة القضائية حول رعاية أولادهما وذلك بحسب ما نقل موقع Arabiceuronews من رويترز

وفي جلسة تمهيدية في يوليو، طلبت الأميرة من المحكمة حماية أحد أطفالها من الزواج القسري ومنح أمر بعدم التعرض أو المضايقة لها من قبل بن راشد.

وقال الطرفان في بيان مشترك أصدرته المحكمة العليا في وقت “تتعلق تلك الإجراءات برعاية الطفلين الذين أنجباهما من زواجهما ولا تتعلق بطلاق أو أمور مالية”.

وبينما حضرت هيا الجلسة التمهيدية، لم يكن الشيخ حاضراً في المحكمة ومثله ديفيد بانيك، أحد كبار المحامين في بريطانيا.

وتزوج الشيخ البالغ من العمر 70 عامًا، والذي يشغل أيضًا منصب نائب رئيس دولة الإمارات، من الأميرة وهي عضوة سابقة في اللجنة الأولمبية الدولية، في عام 2004 فيما يعتقد أنه زواجه السادس، ولديه أكثر من 20 طفلاً من زوجات مختلفة.

 


Comments

comments

شاهد أيضاً

“جماعة الحوثي” تهدد باستهداف قصور المسؤولين السعوديين

هددت جماعة الحوثي اليمنية، اليوم الثلاثاء، باستهداف قصور المسؤولين السعوديين، ودعت المدنيين إلى الابتعاد عن …