المخلافي: مشاورات الكويت تدور حول “انسحاب الحوثيين وتسليم السلاح”

أكد عبد الملك المخلافي، وزير الخارجية اليمني ورئيس وفد الحكومة التفاوضي في مشاورات الكويت، اليوم الثلاثاء، إن مشاورات السلام لا تزال تدور حول انسحاب المليشيا من المدن وتسليم السلاح، وما عدا ذلك “محض خيال”.

وكانت وسائل إعلام موالية للحوثيين، قد أعلنت في وقت سابق اليوم، أن اتفاقا وشيكا بين الأطراف اليمنية على عزل نائب الرئيس علي محسن الأحمر، وبقاء الرئيس عبدربه منصور هادي رئيسيا بدون صلاحيات لمدة 45 يوما، على أن تنقل صلاحياته إلى نائب رئيس جديد متوافق عليه.

وذكر رئيس الوفد الحكومي، في سلسلة تغريدات على موقع تويتر اليوم، أن “تسريب اتفاقات لم يتم طرحها أو مناقشتها من قريب أو بعيد، يعد هروبا من الوصول إلى اتفاق حقيقي، إلى ميدان المغالطة والوهم”.

وقال، “المشاورات لا تزال تدور حول الانسحابات وتسليم السلاح وتخلي الانقلابيين (الحوثيين وقوات صالح) عن مؤسسات الدولة، بما في ذلك حل ما يسمى اللجان الثورية، عدا ذلك محض خيال”.

وأكد المسؤول اليمني، أن الضمانات التي حصل عليها الوفد الحكومي من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، “تجعل أي تخيل لاتفاق بعيد عن المرجعيات والتأكيد على الشرعية مجرد أحلام يقظة”.

وأشار المخلافي، إلى أن ما تم التوصل إليه مع الأمم المتحدة بشان الانسحاب وتسليم السلاح، يشكل “أرضية صلبة لاتفاق سلام حقيقي”، متهما الحوثيون وحزب الرئيس السابق “بالهروب إلى الشائعات”.

شاهد أيضاً

أكاديمي سعودي: مصر ثقب أسود لن يُغلق وشهية المانحين لها تتضاءل

دخل الأكاديمي السعودي “علي الشهابي” المقرب من ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”، على خط …