المعارضة السورية تحبط محاولة لداعش لاقتحام مارع بريف حلب

أحبطت فصائل معارضة سورية، اليوم السبت، هجوماً عنيفاً لتنظيم “داعش” للسّيطرة، على مدينة مارع بالريف الشمالي لمحافظة حلب، شمالي سوريا، فضلا عن استعادة 4 قرى سيطر عليها التنظيم أمس الجمعة، بريف المحافظة.

وأوضح مصدر محلي، أن “داعش شنّ هجوماً فجر اليوم، على مارع من ثلاثة محاور، بعد أن قطع طريق إمداد المدينة الوحيد الذي يربطها مع مدينة اعزاز وباقي المناطق التي تسيطر عليها المعارضة”.

وأشار المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن “الفصائل (لم يحددها) تصدّت للهجوم وأوقعت نحو 30 قتيلاً في صفوف التنظيم، واستعادت السيطرة على قرى نيّارة، وطاطيا، وندّة شرق مدينة عزاز، وسندف شمال مارع، بعد أن تقدمت فيها داعش، أمس”.

وكان “داعش” شن فجر يوم أمس، هجوماً واسعاً سيطر من خلالها على عدد من القرى شرق وجنوب مدينة اعزاز، وتمكّن من قطع طريق الإمداد الوحيد لمارع من الأخيرة (أقصى شمالي سوريا) والمناطق المتبقية تحت سيطرة المعارضة بريف حلب الشمالي.

وفي وقت سابق، بدأ “داعش” بمحاصرة “مارع”، التي يبلغ عدد سكانها 15 ألف نسمة، من ثلاث جهات، فيما يحاصر مسلحو تنظيم “ب ي د”، الذراع السوري لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية، المدينة من الغرب.

شاهد أيضاً

إسرائيل تخشى من الأوضاع في مصر واندلاع ثورة ضد السيسي

في الوقت الذي تشهد فيه مصر أزمة اقتصادية حادة، فإن التقديرات الإسرائيلية المتزايدة تتحدث عن …