المعارضة السورية فى الرياض اليوم لبحث الهدنة بسوريا

تعقد  الهيئة العليا للمفاوضات السورية اجتماعا طارئا اليوم الاثنين في الرياض، لبحث الهدنة المحتملة وتوفّر الضمانات اللازمة لنجاحها.

وقال رئيس الهيئة العليا رياض حجاب :إنه سيـبحث مع أعضاء الهيئة آخر ما تم التوصل إليه بشأن الهدنة والمفاوضات. كما ستجرى اجتماعات ثنائية بين الهيئة وممثلين عن دولٍ غربية.

وعقد حجاب اجتماعاً مع ممثلي فصائل المعارضة السورية بحثوا خلاله الهدنة المؤقتة واشترطوا لتنفيذها توفير ضمانات أممية بوقف القتال والقصف من قبل النظام وحلفائه.

هذا وقد جدد رئيس الائتلاف الوطني السوري السابق هادي البحرة التأكيد على أن الهدنة في سوريا مرهونة بالتزام النظام وروسيا بوقف القصف، مشيرا في حديث لـ”العربية” إلى أنه على موسكو أن تضغط على إيران والميليشيات التابعة لـلنظام، بوقف هجماتها.

فيما اعتبر محمد علوش ممثل فصيل جيش الإسلام وكبير المفاوضين إلى جنيف 3 في مقابلة سابقة مع “الحدث” أن الهدنة هي إجراء مؤقت ولم يكن مخطط لها.

وأكد علوش أن تنظيم داعش سلم نحو 25 قرية في ريف حلب إلى النظام السوري، على وقع التهديد السعودي – التركي بالتدخل بريا لمواجهته في سوريا. وقال علوش إن هناك أنباء عن استعداد داعش لتسليم الرقة (معقله في سوريا)، مما يعزز وجود تنسيق أمني بين التنظيم والنظام السوري، بحسب ما نقلت صحيفة “الشرق الأوسط”.

شاهد أيضاً

الجارديان تكشف تفاصيل جديدة لانقلاب بن سلمان على نايف وعلاقة قطر

كشف مقال للكاتب “أنوج تشوبرا”، نشرته صحيفة “الجارديان” البريطانية، تفاصيل مثيرة عن كواليس الانقلاب الذي …