المعارضة تسيطر على ثلاثة قرى بريف حلب بعد معارك مع داعش

تمكنت فصائل المعارضة المسلحة بريف مدينة حلب، شمالي سوريا، من السيطرة على ثلاث قرى كانت خاضعة لسيطرة تنظيم “داعش”، بعد معارك بدأت منتصف الليلة الماضية، واستمرت طيلة اليوم، سقط خلالها قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال ياسر أبو الشيخ، قائد كتيبة المدفعية في لواء الحمزة التابع للجيش الحر، والعامل في ريف حلب الشمالي، أنهم تمكنوا من استعادة السيطرة على قرية “دوديان”، بعد يوم واحد من سيطرة “داعش” عليها، كما سيطروا على قريتي “الطوقلي” و”مريغل”، بعد معارك وصفها بالعنيفة بين الطرفين، وفق، “الأناضول”، اليوم السبت.

وأوضح أبو الشيخ ، أن 5 عناصر من التنظيم قتلوا خلال المعارك، فيما قتل عنصران من المعارضة، وجرح 10 آخرين، إثر تفجير داعش لعربة مفخخة في قرية مريغل، بعد سيطرة المعارضة عليها .

وأشار أبو الشيخ، أن قوات المعارضة بسيطرتها على مريغل، أصبح الطريق ممهداً أمامها للسيطرة على بلدتي “صوران”، و”كفرة” جنوب شرق مدينة إعزاز، والتوجه منها لقرية “حتميالات”، وبلدة “الراعي” شرقاً، مؤكداً في الوقت ذاته، “مواصلة القتال حتى طرد التنظيم من ريف حلب الشمالي بشكل كامل”.

ويشهد ريف حلب الشمالي منذ أكثر من عام مواجهات متواصلة بين فصائل المعارضة السورية وتنظيم “داعش”، تبادل فيها الطرفان السيطرة على عدد من البلدات والقرى.

شاهد أيضاً

صحيفة سعودية: التقارب التركي الإماراتي ينمو تحت مظلة أمنية

سلطت صحيفة “عرب نيوز” السعودية، الصادرة باللغة الإنجليزية، الضوء على التقارب التركي الإماراتي الحثيث خلال …