المغرب حذر بلجيكا من استهداف منشآتها النووية قبل هجمات بروكسل

أفادت مصادر إعلامية أن أجهزة الاستخبارات المغربية، أخبرت الأسبوع الماضي نظيرتها البلجيكية، باحتمال وقوع هجمات إرهابية ببروكسيل وحدوث تفجيرات في قلب أوروبا.

وقالت صحيفة “ليبيرو” الإيطالية “إن الاستخبارات المغربية زودت الأجهزة الأمنية ببلجيكا بمعلومات موثوقة، كانت توصلت بها، تفيد بأنه يتم التخطيط لضرب منشأة نووية ببلجيكا”.

وفور وقوع الأحداث يوم الثلاثاء الماضي، سارعت السلطات البلجيكية إلى الرفع من تشديد الحراسة حول هذه المواقع الحيوية، والتي كانت تخضع قبل أسبوع لرقابة صارمة ودقيقة حسب وكالة فرانس برس.

وتتوفر بلجيكا على محطتين نوويتين مجهزتين بسبعة مفاعلات في دول (شمال) وتيهانج (جنوب شرق)، إضافة إلى مركز للطاقة النووية في مول (شمال شرق)، ومعهد العناصر المشعة في فلوروس (جنوب).

وأفادت صحيفة ” ليبيرو” أن السلطات الأمنية المغربية أخبرت، يوم السبت الماضي، الخطوط الملكية المغربية، بضرورة تغيير مسار رحلاتها الأوروبية وتفادي المرور عبر بلجيكا وفرنسا وإسبانيا.

وقُتل 31 شخصاً، ما عدا المهاجمين، وأصيب مالا يقل عن 260 آخرون، وفقاً لما أعلنه مركز الأزمات في بروكسل، جراء الهجمات التي استهدفت، محطة “ميلبيك” لقطار الأنفاق، ومطار “زافينتيم”، وتبتها تنظيم داعش الإرهابي، بالعاصمة البلجكية.

Comments

comments

شاهد أيضاً

روسيا تستهدف تجمعاً احتفالياً لليهود بأوكرانيا بـ10 طائرات مسيرة

قالت صحيفة معاريف الإسرائيلية، إن القوات الروسية استهدفت “عمداً” تجمعاً للإسرائيليين في أوكرانيا أثناء احتفالهم …