المغرب يقرر استئناف اتصالاته بالاتحاد الأوروبي ويهدد الأمم المتحدة

أعلنت الحكومة المغربية اليوم الخميس، استئناف الاتصالات مع الاتحاد الأوروبي والتي كان قد تم تجميدها للاحتجاج على حكم محكمة العدل الأوروبية، القاضي بإلغاء اتفاق الزراعة والثروة السمكية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب.

وقال مصدر رسمي، إن الحكومة “قامت بدراسة العلاقات مع الاتحاد الأوروبي، واتخذت قرار “تجديد” اتصالاتها مع المؤسسات الأوروبية.

يذكر أن المغرب كانت قد علقت اتصالاتها مع مؤسسات الاتحاد الأوروبي في فبراير الماضي، للاحتجاج على قرار المحكمة الأوروبية الذي وصفته بأنه “يتعارض مع القانون الدولي”.

وكانت “فيديريكا موجيريني”، منسقة الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي قد التقت بمسؤولين مغاربة في الرباط يوم 4 مارس الجاري، حيث قدمت توضيحات وتأكيدات بأن الاتحاد الأوروبي ملتزم بالحفاظ على الشراكة مع المغرب.

على جانب آخر، صعد المغرب لهجته في خلافه مع الأمم المتحدة بشأن الصحراء الغربية، مهددا باتخاذ ا تدابير جديدة قريبا بعد قرار الرباط خفض مساهمتها في بعثة الأمم المتحدة في هذه المنطقة.

وقال وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار للصحفيين، قبل اجتماع لمجلس الأمن الدولي في هذا الخصوص “اتخذ المغرب قرارات لا عودة عنها، ويتم حاليا درس قرارات أخرى”.

شاهد أيضاً

الاحتلال الإسرائيلي يوصي بعدم سفر الإسرائيليين إلى قطر لحضور المونديال

أوصت هيئة إسرائيلية، مساء الأحد، الإسرائيليين بعدم السفر إلى قطر، بسبب ما وصفته بـ”المخاطر على …