الملك سلمان يرعى مؤتمراً دولياً عن الأمير سعود الفيصل

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، المؤتمر الدولي الذي ينظّمه مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية عن الأمير سعود الفيصل بن عبدالعزيز، رحمه الله، بعنوان: (سعود الأوطان).

ويأتي هذا المؤتمر في إطار حرص مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية على الاحتفاء بجهود وإنجازات أبناء الوطن عامةً، وإلقاء الضوء على سيرة الأمير سعود الفيصل العطرة، وجهوده الكبيرة في الدبلوماسية السعودية، ومختلف جوانب حياته، بما يليق بما قدّمه وأنجزه لمصلحة وطنه وأمته.

الأمير سعود الفيصل، هو الوزير الخارجية الأطول خدمةً في العالم (8 شوال 1395هـ/ 13 أكتوبر 1975م- 10 رجب 1436هـ/ 29 إبريل 2015م)، بعد والده الملك فيصل، رحمه الله، كما أنه شغل منصب وزير الخارجية في المملكة العربية السعودية في عهد أربعة ملوك، هم: خالد، وفهد، وعبدالله، رحمهم الله، والملك سلمان حفظه الله، إضافةً إلى أنه شغل هذا المنصب خلفاً لوالده الملك فيصل -رحمه الله- الذي وضع أُسس الدبلوماسية السعودية.

ويشمل المؤتمر برنامجاً حافلاً بالمحاضرات العامة، والجلسات العامة والخاصة التي تتناول جوانب مختلفة من حياته، رحمه الله، وملامح السياسة الخارجية السعودية لديه، وأهم الأحداث التاريخية التي شهدها

شاهد أيضاً

طائرات إسرائيلية تقصف غزة دون إصابات بعد إطلاق صاروخ على منطقة حدودية

شنَّت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد 4 ديسمبر 2022، غارات جوّية على أهداف في قطاع …