الملك سلمان يشكر زوما على مواقفه المشرفة من القضية الفلسطينية

عقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، جلسة مباحثات رسمية مع رئيس جمهورية جنوب أفريقيا جاكوب زوما.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أنه جرى خلال الجلسة استعراض مجالات التعاون وسبل تطويرها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين، بالإضافة إلى استعراض مستجدات الأحداث الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب خادم الحرمين الشريفين، في كلمته خلال الجلسة، عن تقديره لاهتمام جمهورية جنوب أفريقيا بقضايا المنطقة وعلى وجه الخصوص مواقفها المشرفة من القضية الفلسطينية، مؤكدا أهمية استمرار التعاون والتشاور تجاه القضايا الدولية والإقليمية، لاسيما الإصلاحات في منظمة الأمم المتحدة، ومكافحة الإرهاب والتطرف الذي طالت شروره معظم دول العالم.

وفيما يتعلق بالأزمة السورية، أعرب خادم الحرمين الشريفين عن أمله أن تثمر الجهود الدولية في حلها وفق مقررات (جنيف 1)، كما عبر عن أمله أن يحل السلم والأمن في اليمن والوصول من خلال المشاورات اليمنية – اليمنية التي ترعاها الأمم المتحدة إلى حل سياسي وفق قرار مجلس الأمن رقم (2216).

من جانبه، أكد رئيس جمهورية جنوب أفريقيا أن مباحثاته مع خادم الحرمين الشريفين ستعزز التعاون المشترك بين البلدين، الذي يسير بخطى حثيثة في المجالات السياسية والأمنية والعسكرية، ونتطلع إلى تنمية التبادل التجاري وشراكة أكبر في المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

كما أكد زوما حرص جنوب أفريقيا على تعزيز الشراكة مع المملكة العربية السعودية، ومواصلة تطويرها، منوهاً بعمق العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى ما تحظى به السعودية من مكانة مرموقة على مختلف الصعد الإقليمية والدولية.

Comments

comments

شاهد أيضاً

مشاهد عري ورقص في حفل للمولد النبوي تثير غضب التونسيين

أثارت مشاهد رقص لفتيات تونسيات في حفل ديني بمناسبة ذكرى المولد النبوي، موجة استنكار في …