المنطقة الإعلامية الحرة تطرد «الفراعين»

قرر مجلس إدارة المنطقة الإعلامية الحرة التابع لحكومة الانقلاب، في اجتماعه اليوم الخميس ، وقف قناة “الفراعين” التي يملكها النائب السابق في برلمان “الدم” توفيق عكاشة لمدة عام، بزعم ما سماه “مخالفاتها للمبادئ”.

واتخذ المجلس قراره بعدما رأى مخالفة القناة للبندين الأول والرابع من المبادئ المنظمة للعمل الإعلامي داخل المنطقة الحرة الإعلامية، والتي تنص في بندها الأول على عدم المساس بالمصلحة القومية للبلاد، والبند رقم 4 على احترام خصوصية الأفراد والمؤسسات وعدم التشهير بهم أو تشويه سمعتهم.

وجاء القرار بعد اطلاع مجلس الإدارة على المخالفات المقدمة إليهم موثقةً بالسيديهات ومطابقتها بالرجوع للمبادئ المنظمة للعمل في المنطقة الحرة الإعلامية، ولميثاق العمل الإعلامي العربي والسابق إقراره والتوقيع من قبل المساهمين أو ملاك الشركة، وتوقيعهم بعدم مخالفتها عند إصدار الموافقة لهم على إقامة المشروع.

في غضون ذلك، أكَّد مصدر مسؤول بالهيئة العامة للاستثمار، أنَّه يحظر بيع القناة إلا بالرجوع للمنطقة الإعلامية الحرة، قائلاً: “ماينفعش يبيع وفقًا للأوراق ولكن يجوز فقط بيع حصته”.

ويضم مجلس إدارة المنطقة الإعلامية الحرة 16 عضوًا، من الإعلام ومسؤولي حكومة الانقلاب والجهات الرقابية، ورئيس النايل سات وبعض ملاك القنوات الفضائية، وجميعهم خاضعين لسلطة العسكر.

شاهد أيضاً

الاحتلال يخطط لإغراق الضفة بشبكة أنفاق لضمان تواصل المستوطنات

كشف موقع عبري، عن خطة يعمل عليها  رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تقضي بالعمل …