“المهم نبقى كده”.. مصر الأخيرة عالميا في سرعة الإنترنت!

“هنخسر الانترنت.. إيه يعني نخسر الانترنت.. المهم نبقى كده”، هذا ما تنطق به مؤشرات تدهور كل شئ في عهد السيسي، حيث نشر موقع “wearesocial”، أحدث تقاريره حول الإحصائيات الرقمية المتعلقة باستخدام الإنترنت وسرعته لعام 2016، حيث أوضح التقرير أن عام 2016 شهد تواجد 3,42 مليار مستخدم للإنترنت أي ما يقارب من 46% من إجمالي سكان العالم، بالإضافة إلى تواجد نحو 2,31 مليار مستخدم على مواقع التواصل الاجتماعي أي ما يعادل 31% من إجمالي سكان العالم.

انترنت موبايل

وأضاف التقرير، أن عدد مستخدمي الإنترنت عبر الهواتف المحمولة وصل إلى 3,79 مليار دولار أي ما يمثل 51% من إجمالي سكان العالم، بالإضافة إلى دخول ما يقارب من 1,97 مليار مستخدم على مواقع التواصل الاجتماعي عبر الهواتف المحمولة أي ما يقارب من 27% من إجمالي سكان العالم.

الانترنت

وركز التقرير إحصائياته على 31 دولة فقط حول العالم من ضمنها مصر، وهي الدول التي تمكن التقرير من الحصول على معلومات دقيقية منها حول استخدامها للإنترنت، واحتلت أيسلندا المرتبة الأولي كأعلى نسبة مئوية لسكان دولة يدخلون على شبكات الإنترنت من خلال دخول 98% من السكان على الإنترنت في الوقت الذي احتلت فيه الإمارات المركز السادس في القائمة بنسبة 96%، وتواجدت مصر في منتصف القائمة بدخول 52% من سكانها على شبكات الإنترنت.

أكثر الدول استخدام للانترنت

وتطرق التقرير إلى إحصائياته المتعلقة بأكثر الدول مكوثًا على شبكات الإنترنت، حيث احتلت البرازيل المرتبة الأولى بمعدل 5,2 ساعة للفرد الواحد من خلال أجهزة الكمبيوتر، و 3,9 ساعة من خلال الهواتف المحمولة، واحتلت الإمارات المرتبة 11 في القائمة بمعدل 4,4 ساعة على أجهزة الكمبيوتر، و3,6 ساعة من خلال الهواتف المحمولة، واحتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الـ17 بمعدل 4,1 ساعة من خلال أجهزة الكمبيوتر، و3,8 ساعة عبر الهواتف المحمولة، ولم تتواجد مصر في تلك القائمة.

واحتلت نيجيريا المرتبة الأولى في قائمة أكثر الدول اعتمادا على الهواتف المحمولة في الدخول على شبكات الإنترنت بنسبة 82% من سكانها، وتواجدت الإمارات في المرتبة السابعة بنسبة 49%، واحتلت مصر المرتبة 27 بنسبة 22%.

أما من حيث سرعة الإنترنت، فاحتلت مصر المرتبة الأخيرة في القائمة بسرعة 1,7 ميجابيت في الثانية، وذلك في الوقت الذي تواجدت فيه كوريا الجنوبية في المرتبة الأولى بسرعة 20,5 ميجا بايت في الثانية، والإمارات المرتبة الـ15 بسرعة 6,8 ميجا بايت في الثانية، وتواجدت السعودية في المرتبة 26 بسرعة 3,2 ميجا بايت في الثانية.

أكثر الدول تسوقا عبر الانترنت

وعن الشراء الإلكتروني عبر مواقع الإنترنت، احتلت بريطانيا المرتبة الأولى من خلال اعتماد 77% من سكانها على الشراء الإلكتروني خلال الشهر الماضي، وتواجدت الإمارات في المرتبة السادسة بنسبة 62% من سكانها، واحتلت السعودية المرتبة 22 بنسبة 41% من سكانها.

Comments

comments

شاهد أيضاً

منظمات حقوقية: المعتقلون في سجون السيسي يتعرضون لأشد أنواع القمع حو العالم

قالت منظمات حقوق الإنسان إنه وخلال فترة حكم عبد الفتاح السيسي، تعرض نشطاء لأقسى حملات …