الموظفون بغزة يشترطون على المصالحة حل عقدتهم

جمع موظفي حكومة غزة على أن يتم عقد المصالحة بأسرع وقت ممكن للتفرغ إلى مشاكل وقضايا الشعب الفلسطيني بعيداً عن أجواء الانقاسم الشائعة بين شطري الوطن , كما ويشترط الموظفون على المتجمعين في جلسات الدوحة من الفصائل الفلطسينية الكبيرة عدم إنهاء جلساتهم دون الخروج بنتائج تنصفهم في الرواتب وأوضاع وظائفهم بشكل عام .

وجمع الموظفين أن يكون هناك خطوات حقيقية وعملية وإبداء حسن نية من حكومة التوافق في دفع إستحقاقات المصالحة التي تتعلق بالقضايا الحياتية لقطاع غزة كملف الموظفين ومعبر رفح وملف الكهرباء وغيرها، الأمر الذى يدفع بالبعض على المراهنة بأنه لا مصالحة دون حل هذه القضايا.

الموظفة الحكومية حنان أبو العمرين الفاعلة في وزارة التربية والتعليم تحت بند “معلم صف” والتي تتقاضى راتبا بقيمة 1200 شيكل, حيث قالت أن كل شخص يريد أن تتنفذ مصحتله وأن تسير أموره الخاصة المتعلقة بالمصالحة على ما يرام بعد إنهاء تلك الجلسات المنعقدة منذ أكثر من شهر إعلامياً في الدوحة .

وتابعت أبو العمرين أنها كما كافة الموظفين ترفض أن توافق على مصالحة تخلو من حل جذري لمشكلة الموظفين وإنصافهم بالحلول المرضية والقانونية لكي لا يضيع حق أحد , مشيرة إلى أن الموظفين ليسوا مجبرين على الرضى بتعويضهم بأراضٍ زراعية نائية وبعيدة عن المناطق السكينة عوضا عن مستحقاتهم التي تحوي مبالغ ضخمة لم يكون الموظف يحصل على شيء منها بيده.

Comments

comments

شاهد أيضاً

بوتين يعرض الجنسية الروسية على الأجانب حال انضمامهم لجيش بلاده

وقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين،على مرسوم يتعلق بتسهيل حصول الأجانب على الجنسية الروسية، في حال …