“النديم” يكشف تفاصيل الاعتداء على مواطن داخل قسم إمبابة

كشف مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب، شهادة حول تعذيب محمد مصطفى الصاوي 36 عاما، داخل قسم إمبابة.

وأوضح المركز، أنه في 8 مارس كان هناك مشاجرة ما بين الصاوي وأحد جيرانه بالأيدي، مما أدي إلي إصابته بجرح، موضحا أن جيرانه حرروا محضرا ضده، وحرر هو أيضا محضر ضدهم، مما دفع بعض الأقارب للتدخل من أجل الصلح.

وأشارت أحد أقارب الصاوي، أن القسم احتجز أطراف المشاجرة، وأمام القسم سمعوا أصوات عالية بالداخل ليعلموا أنهم تعرضوا لـ”علقة موت”، خاصة محمد مصطفى لأنه رفض السكوت على إهانته ورد على الضابط، موضحة أن ملابسة كانت ممزقة وتعرض للضرب بظهر الطبنجة.

وأضافت أنه بعد فترة خرج عدد من أمناء الشرطة من داخل القسم “ساندين” محمد،  لأنه لم يكن قادرا على الحركة ونٌقل في عربة للمستشفى المركزي بإمبابة، لكن الحرس رفضوا دخولهم للاطمئنان عليه.

وأكدت أنه بعد عودة محمد للقسم حُرر له محضر مقاومة سلطات وتعدي على موظف أثناء تأدية عمله، مرفق معه تقرير طبي لأحد معاوني المباحث بأن لديه إصابة “خربوش في وجهه”، وعٌرض محمد على النيابة التي قررت عرضه على الطب الشرعي.

ووفقا للشهادة، هددت الشرطة الطرف الثاني من المشاجرة بعدم التنازل عن المحضر وعدم قبول الصلح، بحجة أن تكون الإصابات الموجودة في محمد مصطفي داخل القسم جراء المشاجرة، مؤكدة أن القسم حرر في المحضر أنه أتى للقسم مصابا بالفعل.

شاهد أيضاً

فلسطين فازت بكأس العالم والجماهير العربية أحرزت عدة أهداف في مرمى إسرائيل

“فلسطين فازت بكأس العالم”، هكذا وصف أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي الاحتفاء بالقضية الفلسطينية وفلسطين …