“النيابة المصرية” تأمر بحبس طبيب أمر ممرضا بـ”السجود لكلبه”


قالت وسائل إعلام مصرية، إن السلطات أوقفت الطبيب الذي انتشر له فيديو وهو يهين ممرضا مسنا، ويأمره بالسجود لكلبه.

 ونقلت صحف مصرية عن النيابة العامة، قولها إنه جرى حبس طبيب وموظف في مستشفى، اتهما بإهانة ممرض مُسن، في واقعة عرفت إعلاميا بـ”السجود للكلب”، وأثارت موجة غضب واسعة في البلاد.

ووفق بيان للنيابة، “أمر النائب العام (المستشار حمادة الصاوي) بحبس طبيب وموظف بمستشفى (خاص) 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وضبط وإحضار طبيب آخر، لاتهامهم بالتنمر على ممرض بالمستشفى”.

ووجهت النيابة للمتهمين عدة تهم أبرزها “استعراض القوة على ممرض، واستغلال ضعفه بقصد السخرية والحطّ من شأنه، فضلًا عن استغلال الدين في الترويج لأفكار متطرفة بقصد إثارة الفتنة وازدراء أحد الأديان السماوية”.

فيما كشفت صحيفة “الأهرام” المملوكة للدولة، الإثنين، أن أجهزة الأمن بالقاهرة، تمكنت من القبض على الطبيب الهارب في واقعة إهانة الممرض، بمنطقة النزهة شرقي العاصمة.

ونقلت صحيفة “اليوم السابع” الخاصة عن الممرض المجني عليه قوله: “الواقعة جرت قبل 6 أشهر، ولم تنتشر سوى منذ أيام، وأصبت بالصدمة عندما شاهدت مقطع الفيديو، فلم أكن على علم بتسجيل الواقعة أو نشرها”.

بدورها أعلنت نقابة الأطباء المصرية، في بيان مساء الأحد، إحالة الطبيب المتورط في الواقعة إلى لجنة آداب المهنة (تأديبية) للتحقيق فيها، معربة عن بالغ استيائها من محتوى الفيديو المتداول.

يذكر أن الفيديو الذي تداوله النشطاء قالوا إنه للطبيب عمرو خيري، استشاري العظام بجامعة عين شمس.

وفي الفيديو أنّب الطبيب عمرو خيري الممرض على سخريته من الكلب، قائلا: “الكلب قاعد في العربية زي الباشا مالك وماله، ده عرضي إزاي تغلط في عرضي، قول الله أكبر وصلي للكلب والذنب عليا أنا”، فرفض الممرض وقال له: “كهربني أحسن”.


Comments

comments

شاهد أيضاً

وكالة إكي الإيطالية: المتاجرة بالبشر تزداد ومصالح إجرامية دولية وراء ظاهرة الهجرة

قال مسؤول نقابي إيطالي، إن أعمال المتاجرة بالبشر ازدادت مؤخرا، وأن هناك مصالح إجرامية دولية …