الوقائي بالضفة يعتقل قياديا بحماس وطالبا جامعياً

اعتقل جهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة الفلسطينية بالضفة الغربية، قياديا بحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، وطالباً جامعاً، وذلك ضمن حملات الاعتقال السياسي التي تنفذها الأجهزة الأمنية بالضفة.

ففي مدينة جنين، اعتقل جهاز الوقائي الليلة الماضية القيادي في حماس والأسير المحرر الشيخ إبراهيم نواهضة (50 عاما).

وقالت مصادر محلية إن نواهضة سبق وتعرض للاعتقال لدى جهاز الوقائي عدة مرات في السنوات الأخيرة، علما أن قضى 12 عاما في سجون الاحتلال على خلفية مشاركته في خلية خطف الجندي الصهيوني نسيم طوليدانو عام 1992، والتي تمت على إثرها عملية الإبعاد الشهيرة لمرج الزهور.

وأضافت المصادر، إن نواهضة تعرض منذ سنوات لقطع راتبه من هيئة شؤون الأسرى؛ حيث لا يتقاضى راتبه منذ ثمان سنوات كما تعرض لملاحقات مختلفة.

 وفي ذات السياق، اعتقل جهاز الأمن الوقائي، صباح أمس الاثنين، الطالب أنس محمود سلهب 21 عاما من مدينة الخليل، وهو أحد طلاب جامعة الخليل.

ووفقا لما ذكره عم المعتقل فقد قام عناصر الأمن الوقائي بتتبع الطالب أثناء ذهابه إلى جامعة الخليل صباح أمس، وقاموا باعتقاله، علما أنه كان معتقلا لدى جهاز المخابرات ولمدة 10 أيام وأفرج عنه قبل أيام فقط.

وعلى ذات الصعيد لا يزال 10 من طلاب جامعة الخليل من أبناء الكتلة الإسلامية رهن الاعتقال السياسي، حيث تم اعتقال العديد منهم منذ مطلع آذار الحالي، فيما اعتقل عدد آخر لدى الاحتلال خلال الاستعداد لانتخابات مجلس الطلبة.

Comments

comments

شاهد أيضاً

الشيخ رائد صلاح: القرضاوي جعل القدس والأقصى قضية المسلمين الأولى

قال رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل الشيخ رائد صلاح إن وفاة الشيخ يوسف …