اليمن.. الحرب في صنعاء تشل حركة الشاحنات

تسببت الحرب التي تدور على مشارف العاصمة اليمنية صنعاء، من الجهة الشمالية الشرقية، في قطع الطريق الرئيس بينها و بين المحافظات الشرقية، ما تسبب في توقف حركة المسافرين وشاحنات النقل.

وترتبط “صنعاء” بالمحافظات الشمالية الشرقية، بخط إسفلتي وحيد، يمر بمحافظة “مأرب” وبمنطقة “فرضة نهم”، التي تدور فيها مواجهات شرقي العاصمة، تسببت في قطع الطريق، بحسب وكالة الأناضول.

وحولت مئات الشاحنات مسارها على خط مأرب البيضاء الترابي، والذي لم يتم تعبيده بعد، صباح اليوم، توقف مئات الشاحنات على الطريق، بسبب وجود حفر ومرتفعات في الطريق عجزت عن تجاوزها، ما أدى لازدحام الخط وتوقفه في أحيان كثيرة”.

وقال أحمد محمد، وهو سائق شاحنة قادمة من المملكة العربية السعودية عبر منفذ الوديعة، بمحافظة حضرموت، إنه “قضى 5 أيام في الطريق، بسبب ازدحام الخط، ووجود عوائق كثيرة فيه”.

وأضاف محمد، أن “ما زاد صعوبة الموقف عدم وجود أي خدمات على الطريق، فهي مقطوعة وأشبه بصحراء”، حسب وصفه.

وتنقل معظم الشاحنات التي تم رصدها على الخط، الغاز والمشتقات النفطية من محافظة مأرب، بالإضافة لمواد البناء من المملكة العربية السعودية ودول الخليج.

وينتظر سائقو الشاحنات انتهاء الحرب في خط مأرب صنعاء الرئيسي، حتى يتمكنوا من دخول صنعاء.

ويعتمد اليمن بشكل كبير على السعودية ودول الخليج في استيراد الكثير من المواد، خصوصاً بعد توقف عدد من المصانع المحلية جراء الحرب.

وتوقف الخط الرئيسي بين اليمن والسعودية القادم عبر مدينة “الحديدة” غربي البلاد، بعد سيطرة الحوثيين على المنفذ الحدودي اليمني في مدينة “حرض” غربي اليمن العام الماضي.

شاهد أيضاً

منظمات فلسطينية تعلن عن تحالف لنصرة القضية الفلسطينية في أمريكا

أعلن في مدينة ميلووكي، بولاية ويسكنسن الأمريكية، عن إنشاء تحالف محلي لنصرة الحق الفلسطيني. وأفادت …