اليمن.. مقتل عدد كبير من القوات الحكومية في قصف للحوثيين

ذكرت قناة “المسيرة” التابعة لميليشيات الحوثي وصالح، (الموالين لإيران)، أن عددًا كبيرًا في صفوف الجيش الينمي الوطني قتلوا في قصف صاروخي شنه الحوثيون مساء السبت على معسكر “صحن الجن” في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن التي تعد المقر الرئيسي لتجمع القوات الحكومية وقوات التحالف العربية بقيادة السعودية.

ونفى مصدر في الجيش اليمني تلك الأنباء، وأكد أن منظومة صواريخ باتريوت اعترضت صاروخًا من طراز “توشكا” أطلقه الحوثيون من محافظة صنعاء باتجاه مواقع عسكرية في محافظة مأرب ودمرته المنظومة الدفاعية التي نشرتها قوات التحالف قبل اشهر في محافظة مأرب، وفق “بي بي سي عربي”، اليوم الأحد.

وأعلنت المقاومة الشعبية في محافظة الجوف أنها سيطرت بإسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية على مناطق مطلة على “بير المهاشمة” وباشرت في اقتحام جبال إستراتيجية تابعة لمحافظة صعدة،المعقل الرئيسي للحوثيين. وذكرت مصادر فى المقاومة أن 25 مسلحا حوثيا قتلوا في غارة جوية استهدفت اجتماعا لهم في بلدة “برط العنان” بمحافظة الجوف.

كما استمرت المعارك العنيفة في محافظة تعز وسط اليمن في ظل أوضاع إنسانية وصفتها منظمات إغاثة محلية بأنها كارثية بسبب استمرار الحصار الذي يفرضه الحوثيون على سكان مدينة تعز للشهر العاشر على التوالي.

تقدم الحوثيون في جبهة الحوبان بشكل واضح فيما استعاد مقاتلوا ما بالمقاومة عددا من المواقع المحيطة بمدينة تعز بحسب مصادر مستقلة.

شاهد أيضاً

وفد كونجرس أمريكي: قادة عرب يرغبون في التعاون الأمني مع إسرائيل

كشف أعضاء من وفد مجلس الشيوخ الأمريكي بعد زيارة إلى الإمارات العربية والبحرين والمغرب وإسرائيل …