اليمن : مقتل عشرات الحوثيين بينهم  خبيرين إيرانيين فى غارات للتحالف

استمر طيران التحالف العربي أمس في ضرب مواقع المسلحين الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح ومعسكراتهم في صنعاء ومحافظات تعز وإب وعمران ومأرب، وأفادت مصادر محلية وعسكرية بمقتل وجرح عشرات المتمردين في غارات استهدفت تعزيزات للجماعة في مديرية نهم شمال شرقي العاصمة.

وقالت مصادر في المكلا لـ «الحياة» إن خبيرين إيرانيين قتلا في غارة لطيران التحالف استهدفت سيارة كانا يستقلانها في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

جاء ذلك في وقت تواصلت المعارك التي تخوضها القوات المشتركة للمقاومة الشعبية والجيش الوطني الموالي للحكومة ضد الانقلابيين الحوثيين والقوات المتحالفة معهم في مناطق نهم وجبهات تعز والجوف ومأرب وحجة وشمال الضالع.

وطاولت غارات التحالف أمس معسكر ألوية الصواريخ في منطقة «فج عطان» غرب صنعاء، محدثة انفجارات ضخمة، كما استهدفت مخازن أسلحة للمتمردين في مدينة عمران (شمال صنعاء) وضرب تجمعات لهم في مديرية بعدان بمحافظة إب، في حين امتدت الضربات إلى مناطق المخا وجبل حبشي ومديرية «ذو باب» في محافظة تعز.

من ناحية ثانية أقدم مسلحون يعتقد أنهم من عناصر تنظيم «القاعدة» على تفخيخ مبان أمنية وعسكرية وتفجيرها في الحوطة عاصمة محافظة لحج (50 كلم شمال عدن) استكمالاً لعمليات تفجير سابقة كانت استهدفت مقر الاستخبارات ومبنى الأمن العام.

وأفاد شهود ومصادر أمنية بأن مسلحي التنظيم فجروا أمس معسكر قوات شرطة النجدة ومعسكر قوات الأمن الخاصة وأجزاء من معسكر»عباس» التابع للجيش، باستخدام»الديناميت»، ما أدى إلى إثارة الهلع وسط سكان المدينة التي ينتشر فيها مسلحو التنظيم.

وفي العاصمة الموقتة عدن، تواصل أمس مسلسل الاغتيالات، وقال شهود إن مسلحين يستقلان دراجة نارية أطلقا النار على أحد عناصر المقاومة الشعبية في شارع «التسعين» في مديرية المنصورة شمال عدن ويدعى صالح المرفدي ما أدى إلى مقتله على الفور وفرار منفذي العملية.

إلى ذلك أفاد شهود ومصادر طبية بسقوط جريحين في اشتباكات بين حراس مقر الأمن في مديرية خورمكسر وسط عدن وبين مسلحين حاولوا اقتحام المقر الأمني لإطلاق موقوفين على ذمة قضايا جنائية.

وشهدت المدينة منذ تحريرها من قوات الحوثيين وصالح قبل أشهر، انفلاتاً للأمن وانتشاراً للجماعات المسلحة بالتزامن مع هجمات»إرهابية» وسلسلة من الاغتيالات طاولت قيادات في الجيش والأمن والمقاومة الشعبية، على رغم محاولات السلطة المحلية والأجهزة الحكومية تطبيع الأوضاع في المدينة والحد من أنشطة المسلحين.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الأوضاع الإنسانية في غزة تزداد سوءا بسبب الحصار الإسرائيلي

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية (أوتشا) أن الأوضاع الإنسانية في …