اليمن ينتقد تقريرا دوليا يساوي بين الشرعية والانقلابيين

انتقدت الرئاسة اليمنية تقرير الأمين العام للأمم المتحدة الذي ساوى بين الانقلابيين والشرعية في اليمن، كما ردت مصادر قوات تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية على الإشارة لقوات التحالف في التقرير مؤكدة أنها اتهامات باطلة لا تستند غلى أي أساس وليست مبنية على أي معلومات.

وذكرت مصادر رسمية سعودية بحرص قوات التحالف على سلامة المدنيين، معددة تنسيقها مع كافة المؤسسات الدولية بما فيها التابعة للأمم المتحدة لحماية المدنيين.

واتهمت السلطات الشرعية اليمنية وقوات التحالف الأمم المتحدة باستسقاء معلوماتها من مصادر الانقلابيين، وذكرت بموقف المنظمة الدولية الذي يساوي بين الشرعية والانقلاب في تعاملاته في اليمن.

ووثقت الأدلة والصورة استخدام المتمردين للأطفال في ساحات القتال في اليمن، حيث أظهرت كيف ترك المتمردين الأطفال في ساحة المعارك وفروا.

وعلى الجانب المقابل وفرت الشرعية اليمنية والتحالف العربي للمتمردين الأطفال الملجأ الأمن وباشرت اعادت تأهيلهم ضمن إطار حملة إعادة الأمل.

واستنكر التحالف العربي تقرير الأمم المتحدة الذي تجاهل أن أهم أهداف عمليات التحالف تكمن في حماية الشعب اليمني، بمن فيه الأطفال، من ممارسات الانقلابيين، ، وهو ما أكده القرار الدولي الفين ومئتين وستة عشر.

وطالب التحالف الأمم المتحدة بعدم استسقاء المعلومات من الميليشيات الحوثية التي اثبتت مئات الشواهد انتهاكها لحقوق الإنسان.

شاهد أيضاً

المرزوقي يجدد دعوته لإقالة سعيد واستعادة المسار الديمقراطي

جدد الرئيس التونسي الأسبق، المنصف المرزوقي دعوته للتعجيل بإقالة رئيس البلاد، قيس سعيد، واستعادة المسار …