اليوم.. “أحداث بولاق أبو العلا” أمام قضاء الانقلاب

تواصل محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، محاكمة 104 من رافضي الانقلاب العسكري بمحضر رقم 1745 لسنة 2013 إداري بولاق أبو العلا ‏قضية رقم 1154 /82 لسنة 2014 جنايات بولاق أبو العلا مقيدة برقم 36 لسنة 2014 كلى وسط القاهرة والمعروفة إعلاميا بـ”أحداث بولاق أبو العلا”.

وقررت هيئة المحكمة بالجلسة الماضية ندب محامين لاستكمال ال­مرافعات عن عدد من المعتقلين، وأمرت بإحالة إيهاب يوسف عضو بهيئة الدفاع إلى مجلس تأديب ­المحامين بنيابة استئناف القاهرة. ودفع محامي المعتقلين خلال الجلسة، ببطلان تحريات جهاز الأمن الوطني “أمن الدولة”، وتناقض أقوال ضابطين بالجهاز مع بعضهما البعض، وهو ما يثبت أن هذه التحريات هي تحريات مكتبة بغرض الانتقام السياسي.

وتنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، برئاسة المستشار محمد الشوربجي، نظر قرار هيئة التحقيق القضائية، بمنع 4 ناشطين حقوقيين، وأسرهم من التصرف في أموالهم، على خلفية التحقيقات التي تجري بشأنهم في قضية التمويل الأجنبي لمنظمات المجتمع المدني المعروفة برقم 173 لسنة 2011 بزعم “تلقيهم تمويلاً أجنبياً من جهات خارجية بالمخالفة لأحكام القانون، بمبلغ يزيد عن مليون ونصف المليون دولار أمريكي”.

كانت هيئة التحقيق القضائية، قد قررت منع كل من مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، المحامي جمال عيد ومؤسس المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، الناشط الحقوقي حسام بهجت، واثنين آخرين من الحقوقيين من السفر والتصرف فى أموالهم وكافة ممتلكاتهم، هم وزوجاتهم وأبنائهم القصر بصفتهم متهمين على ذمة قضية التمويل الأجنبي لمنظمات المجتمع المدني.

وفى الشرقية وتنظر نيابة الزقازيق الكلية فى تجديد حبس 6 من مناهضى الانقلاب ورافضى الظلم من مدينة ديرب نجم في القضيه ٢٠١٦/٣١٣١جنح ديرب نجم، على الرغم من احالة هذه القضية الى المحكمة وتحديد جلسة لنظرها 27 مارس الا ان النيابة الانقلابيه مازالت تحقق مع المتهمين.

كما تنظر نيابة الانقلاب بالزقازيق فى تجديد حبس ايمن عبدالحميد محمد محمود هنداوي في القضية ٢٠١٥/٤١٠٥٢جنح ديرب نجم، أيضا تنظر نيابة الانقلاب تجديد حبس 4 معتقلين آخرين لاتهامهم بالتظاهر في القضية رقم ٢٠١٦/٤٧٣ إداري ديرب نجم.

Comments

comments

شاهد أيضاً

الهند تشدد الخناق على المسلمين وتحظر منظمة إسلامية وتعتقل أعضائها

أعلنت السلطات الهندية، الأربعاء 28 سبتمبر 2022، اعتبار الجبهة الشعبية للهند (إسلامية) والمنظمات التابعة لها …