الرئيسية / أحزاب وحركات إسلامية / اليوم.. جلسة حاسمة للشيخ رائد صلاح أمام محكمة الاحتلال

اليوم.. جلسة حاسمة للشيخ رائد صلاح أمام محكمة الاحتلال

علامات أونلاين - وكالات:


يمثل الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل اليوم الأحد أمام محكمة الاحتلال في مدينة حيفا ا لحضور جلسة حاسمة في محاكمته بتهمة التحريض على “الإرهاب”.

ووصل الشيخ صلاح إلى قاعة المحكمة صباح اليوم برفقة عدد كبير من المتضامنين، بينهم قادة وناشطين في الداخل المحتل، وتظاهر عشرات المواطنين قبالة المحكمة دعمًا للشيخ ومناصرته.

وقال خالد الزبارقة المحامي و أحد أعضاء فريق الدفاع عن الشيخ صلاح، في تصريحات صحفية صباح اليوم: “إن الشيخ صلاح يمثل الشعب الفلسطيني بأكمله ، ولائحة الاتهام ليست موجهة إليه شخصياً فحسب، بل هي اتهام لجميع المفاهيم الإسلامية والعربية والفلسطينية”.

وأضاف: “ستكون لهذه الإدانة آثار خطيرة للغاية على الخطاب العام والنشاط السياسي، المؤسسة الإسرائيلية، التي يمثلها قادة سياسيون وأمنيون، عطلت إمكانية إجراء محاكمة عادلة.

وأردف : تم إجراء تفسيرات مشوهة بهدف تحريف تصريحات الشيخ رائد صلاح، وبهدف تقويض المفاهيم الإسلامية والتراثية والقومية”.

وحذر محامي الشيخ صلاح إلى أنه “من المهم للغاية أن نفهم أن معنى التهمة في القضية برمتها، أو حتى في جزء منها، سيشكل تقييدًا آخر لحرية التعبير وتقييد خطب القادة الفلسطينيين في الأراضي المحتلة”.

وكانت شرطة الاحتلال الشيخ اعتقلت صلاح من منزله في مدينة أم الفحم منتصف آب/ أغسطس عام 2017، ووجهت له لائحة اتهام من 12 بندًا تتضمن “التحريض على العنف والإرهاب في خطب وتصريحات له”.

وأمضى الشيخ صلاح 11 شهرًا في السجن الفعلي، قبل أن يتم الإفراج عنه إلى سجن منزلي، ضمن شروط مشددة للغاية.

وكانت “إسرائيل” حظرت الحركة الإسلامية في تشرين الثاني/ نوفمبر 2015 بدعوى “ممارستها لأنشطة تحريضية ضد إسرائيل”.”.


Comments

comments

شاهد أيضاً

النهضة التونسية: حريصون على تولي الوزارات الاجتماعية والاقتصادية

قال رئيس مجلس شورى حركة النهضة التونسية عبد الكريم الهاروني إن حركته ستحرص على أن …