اليوم .. محاكمة عائشة الشاطر و30 آخرين في قضية الانضمام لجماعة إرهابية

تنظر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم السبت، القضية الملفقة المعروفة بـ«الانضمام إلى جماعة إرهابية» وتمويل الإرهاب المتهم فيها عائشة خيرت الشاطر، ابنة نائب مرشد جماعة الإخوان الإرهابية، و30 آخرون.

والشاطر معتقلة منذ 4 سنوات وتعاني بفشل في النخاع الشوكي وحالتها الصحية في تدهور شديد الآن داخل السجن ولفقت لها عدة قضايا لأنها واجهت القضاة في محاكمات سابقة وانتقدتهم وقالت لهم أنها ستحاججهم أمام الله على ظلمهم.

ووجّهت النيابة للمتهمين التهم المعلبة المعتادة وهي الانضمام لجماعة إرهابية، وتلقي تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، إضافة إلى توجيه تهم الاشتراك في قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضـرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

ووجهت النيابة للمتهمين أيضًا نفس التهم المعلبة وهي الانضمام إلى هذه الجماعة الإرهابية، مع علمهم بأغراضـها ووسائلها في تحقيق تلك الأغراض وتمويلها بالأموال واستخدام مواقع على شبكة المعلومات الدولية بغرض الترويج لأفكار داعية إلى ارتكاب أعمال إرهابية.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الأوضاع الإنسانية في غزة تزداد سوءا بسبب الحصار الإسرائيلي

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية (أوتشا) أن الأوضاع الإنسانية في …