انتشار هاشتاجات للحشد والتظاهر ضد السيسي غدا على مواقع التواصل


مع اقتراب “جمعة الغضب” غدا، انتشرت عدة هاشتاجات جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو إلى الحشد واستمرار التظاهرات ضد نظام عبد الفتاح السيسي.

 

ومع اقتراب يوم الجمعة، تصاعدت حدة المطالبات بالخروج في تظاهرات حاشدة ضد السيسي، خاصة عقب اعتداء الشرطة على المتظاهرين خلال الأيام الماضية، وقتلها أحد المواطنين بالأقصر، الأربعاء يدعى ” عويس أبو الراوي”.

وأعقب ذلك تدشين النشطاء وسم “#الشرطة_في_خدمة_الكلب”، الذي احتل المركز الأول في قائمة أعلى الوسوم تداولا في مصر، و#كلنا_عويس_الراوي، و#الداخليه_بلطجيه، كما غرد النشطاء أيضا عبر وسم “#جمعة_الغضب_الثانية” ووسم “#جمعة_النصر_لشعب_مصر”، وهو المسمى الذي أطلقه رجل الأعمال المصري محمد علي على التظاهرات المتوقعة الجمعة المقبلة.

وعدد النشطاء عدة أزمات تسبب فيها السيسي؛ بغرض تحفيز المواطنين للتظاهر والاحتشاد، منها: بيع أصول الدولة لدول أخرى، وآخرها تدشين مشروع لتربية الخيول في مصر، وهو ما انتقده النشطاء بشدة؛ لتجاهله التام لتدني مستوى التعليم والصحة في مصر.

وأكد النشطاء أن المتظاهرين خلال الأيام الماضية كسروا حاجز الخوف من القبضة الأمنية، وأنهم أصبحوا على استعداد لمواجهة الأمن، مشددين على أن المتظاهرين دائما ما يكون عددهم أكثر من أعداد أفراد الأمن، مستشهدين بالمثل القائل: “الكثرة تغلب الشجاعة”، وأضاف آخرون أن النظام جبان أمام الإرادة والإصرار لدى المتظاهرين.

 وكان رجل الأعمال المصري ومقاول الجيش السابق قد دعا أمس عبر قناته على “يوتيوب” إلى التظاهر يوم الجمعة المقبل، مشيرا إلى أن السيسي يحاول طوال الوقت تصدير فكرة أن رحيله يعني انهيار مؤسسات الدولة، وأكد على أن مصر دولة عظيمة ذات إمكانيات وموارد ضخمة لن تسقط برحيل السيسي، كما لم تسقط حينما سقط مبارك في 2011.

وانتقد محمد علي ممارسات الشرطة في الصعيد مع الفقراء، وقذفها لبضاعة الباعة الجائلين في الأرض، وضربهم، بالإضافة إلى اعتقال المتظاهرين في عدة قرى ومدن.


Comments

comments

شاهد أيضاً

مصر: انتخابات سرية لمجلس النواب وسط غياب للمعارضة وتوزيع الرشاوي

بدأ المصريون صباح اليوم السبت، 24 أكتوبر 2020، الإدلاء بأصواتهم لاختيار أعضاء ثان مجلس نواب …