انطلاق قناة “وطن” الرافضة للانقلاب

انطلقت في الثامنة من مساء اليوم قناة “وطن” المعارضة للانقلاب العسكري، والقائم عليها عدد من النشطاء الثوريين والسياسيين (إسلاميين وليبراليين).

 وقال محمد ماهر أحد القائمين على القناة إن: “الرسالة الإعلامية السلبية كانت سببا فى تغييب عقول قطاع كبير من الشعب المصرى بعد الثورة؛ لأنها قامت على تغييب الحقائق وتزييف الوعي مما تسبب في حدوث الانقلاب على المسار الديمقراطي”.

وأضاف ماهر في تصريح له: “بعد الانقلاب كان المفروض أن تصنع آلة إعلامية تعمل على وضع رؤية مختلفة لوعى الشعب المصرى بعيدا عن المهاترات السياسية والاختلافات الحزبية”.

وأوضح أنه كانت هناك جهودًا كللت ببعض التوفيق والنجاح فى استقطاب نجوم لهم مبادئ ثورية يشهد لها الجميع بالإخلاص للثورة أولا وهذا مايهم الثورة فقط- حسب قوله.

وأشار أحد القائمين على القناة أن “وطن” قامت بمجهود بعض الشباب المخلص للوطن والثورة بقيادة شاب، مؤكدًا أنه كانت هناك بعض المشاكل والصعوبات، إلا أنها ستخرج اليوم للنور.

 وذكر ماهر عدد من الذين كان لهم دورًا في خروج هذه القناة منهم “الإعلامي إسلام عقل، والإعلامي محمد جمال هلال، الذى سيقوم بتقديم برنامج شنطة سفر، والإعلام أحمد عطوان”.

وتضم القناة مجموعة من الإعلاميين منهم الفنان “هشام عبدالله، وبرنامجه “ابن البلد”، والشاعر عبد الرحمن يوسف القرضاوي، والكاتب محمد طلبة رضوا، وفريق آخر من مقدمي البرامج والمخرجين.

شاهد أيضاً

محاولات حكومية لإقناع أطباء مصر بالعودة من الخارج وتضييق علي سفرهظ

بدا أن الحكومة بدأت تشعر بأزمة هجرة أطباء مصر إلى الخارج خاصة مع التضييقات والضغوطات …