انطلاق مناورات “رعد الشمال” بالسعودية

انطلقت، اليوم السبت، في المنطقة الشمالية من السعودية، فعاليات مناورات “رعد الشمال” الذي يعد واحدًا من أكبر المناورات العسكرية في العالم، بمشاركة قوات من 20 دولة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، حسب “الأناضول”، إنَّ المناورات تشارك فيها قوات تمثِّل دول السعودية والإمارات العربية المتحدة والأردن والبحرين والسنغال والسودان والكويت والمالديف والمغرب وباكستان وتشاد وتونس وجزر القمر وجيبوتي وسلطنة عمان وقطر وماليزيا ومصر وموريتانيا، إضافةً إلى قوات درع الجزيرة.

و”درع الجزيرة” قوة عسكرية أنشأتها دول مجلس التعاون الخليجي “السعودية والإمارات والكويت وقطر والبحرين، وعمان” للدفاع عن أمنها، وردع أي اعتداء تتعرض له وتتميز بالتدريب الجيد.

وذكرت الوكالة السعودية أنَّ المناورات واحدة من أكبر المناورات العسكرية في العالم، من حيث عدد القوات المشاركة، واتساع منطقتها، وهو ما يجعلها تيحظى بالاهتمام على المستويين الإقليمي والدولي.

وتركز هذا المناورات على تدريب القوات المشاركة على كيفية التعامل مع القوات غير النظامية، والجماعات المسلحة، على التحول من نمط العمليات التقليدية إلى ما يسمى بالعمليات منخفضة الشدة، ويدربها على عدة انساق متباعدة الزمان والمكان”.

شاهد أيضاً

إسلاموفوبيا بالدنمارك وممارسات عنصرية ضد المسلمين بكل الطرق

 كشف تقرير “الإسلاموفوبيا في أوروبا 2021” عن تعرض المهاجرين المسلمين في الدنمارك للتمييز في عدة …