بابا الفاتيكان يدعو لإيصال مساعدات عاجلة لجنوب السودان

دعا البابا فرنسيس، اليوم الأربعاء، إلى ضرورة إيصال مساعدات غذائية عاجلة إلى المدنيين الذين يعانون من الجوع في دولة جنوب السودان.
 
وقال بابا الفاتيكان، في لقائه الأسبوعي مع المحتشدين في ساحة القديس بطرس “إن الأنباء المؤلمة القادمة من جنوب السودان، تثير القلق العميق، لاسيما في ظل تزامن صراع الأشقاء مع الأزمة الغذائية الحادة التي تحكم على الملايين من السكان المدنيين بما في ذلك الأطفال بالموت جوعاً”.
 
وشدد البابا على أن “الضرورة تقتضي من الجميع الآن وأكثر من أي وقت مضى، العمل بالتزام وعدم الاكتفاء بالتصريحات، من أجل إفساح المجال لإيصال المساعدات الغذائية بشكل عاجل إلى السكان الذين يعانون”.
 
وخلص البابا إلى القول “أضرع إلى الله أن يحفظ هؤلاء الإخوة، وأن يمكننا من العمل على مساعدتهم”.
 
وكانت أحدث تقارير أممية قد تحدثت عن معاناة نحو مائة ألف شخص من الجوع في جنوب السودان، فيما يواجه مليون شخص آخر خطر نقص الغذاء.
 
وأمس الأول الإثنين، أعلنت سلطات دولة جنوب السودان وبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، عن وجود 100 ألف شخص يعانون من المجاعة بولاية الوحدة (شمال غرب)، بسبب ظروف الحرب التي تشهدها البلاد وتأثيرات الأزمة الاقتصادية الناجمة عنها.
 
وشهدت جوبا، في 8 يوليو 2016، مواجهات عنيفة بين القوات التابعة لرئيس البلاد، سلفاكير ميارديت، والقوات المنضوية تحت قيادة نائبه السابق ريك مشار، ما أسفر عن تشريد عشرات الآلاف.
 
وأدت المواجهات المسلحة إلى مقتل مئات الأشخاص بينهم مدنيون، كما تشرد نتيجة للعنف أكثر من 36 ألفاً آخرين، فروا إلى مقرات البعثة الأممية، والكنائس المنتشرة في أرجاء العاصمة‪.

شاهد أيضاً

هنية: طوفان الأقصى فرض معادلات جديدة للقضية الفلسطينية وللمنطقة

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إسماعيل هنية، إن “(طوفان الأقصى) رسم معادلات …