باراجواي تصارع كوستاريكا بكأس “كوبا أمريكا”

تشهد المجموعة الأولى في الساعة الحادية عشرة مساء اليوم مباراة قوية بين الباراجواي وكوستاريكا على ملعب “كامبينج وورلد ستاديوم” في اورلاندو وذلك بعد يوم من فوز كولومبيا على أمريكا بهدفين في افتتاح البطولة وتصدر نفس المجموعة بـ 3 نقاط.

ستبدأ كوستاريكا مشوارها بعد تلقيها خبر استبعاد حارسها الأساسي كيلور نافاس بسبب الإصابة في وتر أخيل مع فريقه ريال مدريد واستدعاء داني كاربخال حارس سابريسا بدلًا منه.

من جهتها، تخوض الباراجواي النهائيات بمزيج من الخبرة والشباب في تشكيلة المدرب الارجنتيني رامون دياز.

ويعتمد دياز على مجموعة من المحليين والمحترفين في المكسيك، وتضم تشكيلته المهاجم المخضرم نلسون فالديز (سياتل ساوندرز الأميركي) والمدافع باولو دا سيلفا (تولوكا المكسيكي)، لكنه لم يستدع المخضرمين روكي سانتا كروز (34 عاما) ولوكاس باريوس (31 عاما) مهاجم بالميراس البرازيلي الذي سجل هدفين في النسخة الأخيرة.

في المقابل، سرقت كوستاريكا أنظار العالم خلال مشوارها الرائع إلى ربع نهائي مونديال 2014، عندما خسرت بصعوبة أمام هولندا بركلات الترجيح، وتسببت بإقصاء إيطاليا وانجلترا من الدور الأول مقدمة الحارس نافاس الذي انتقل الى ريال بعد النهائيات.

وحققت كوستاريكا بداية طيبة في تصفيات مونديال روسيا ضمن منطقة كونكاكاف، إذ تتصدر مجموعتها بفارق ثلاث نقاط عن بنما.

ويعول فريق المدرب أوسكار راميريس على المدافع أوسكار دوارتي (اسبانيول الاسباني)، ولاعب الوسط المهاجم جويل كامبل (أرسنال الانجليزي)، وبراين رويز (سبورتينج لشبونة البرتغالي).

شاهد أيضاً

استعلاء وإسلاموفوبيا وعنصرية.. كيف غطى الاعلام الغربي انتصارات فريق المغرب العربي؟

أثار انتصار المنتخب المغربي في مونديال قطر، ونجاحه في بلوغ نصف النهائي، أحقاد اليمين المتطرف …