بالصور.. الرحمة العالمية وضعت حجر الأساس لقرية “همم1” بسريلانكا

وضعت الرحمة العالمية التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي بالكويت حجر الأساس لقرية “همم1” السكنية للفقراء بدولة سريلانكا، والمكونة من 14 بيتاً بمساحة 37 م².

وفي هذا الصدد صرح رئيس مكتب شبه القارة الهندية في قطاع آسيا بالرحمة العالمية محمد جاسم القصار أنَّ القرية مكونة من 14 بيت، والبيت الواحد يتكون من غرفتين للنوم وصالة وحمام ومطبخ يحتوي على موقد نار، مشيراً إلى أنَّ القرية تحتوي أيضاً على مبنى تعليمي ومركز تدريب خياطة يتسع إلى 20 متدربة في الدورة الواحدة.

وقال القصار: قد اجتمع لنجاح المشروع ثلاثة عناصر أساسية: “الرسالة، والحاجة، والدعم ” فرسالتنا تؤكد على أهمية بناء الإنسان وتنمية المجتمعات، وحاجة الفقراء الماسة، ورغبة المتبرعين الكرام الذين تبرعوا عن طيب نفس وطواعية لإنجاز تجربة نوعية لإخراج الفقير من دائرة العوز الى دائرة البناء والعمل.

3

وأوضح القصار أنَّ الرحمة العالمية حريصة على تلمس الاحتياجات اللازمة لمناطق عملها المختلفة، لذا قامت ببناء القرى السكنية لأهالي سريلانكا لحاجتهم الشديدة إلى المأوى، مشيراً إلى أنَّ الرحمة العالمية كذلك تحرص على الاستفادة من الخبرات المحلية من الأيدي العاملة وذلك لتحسين المستوى الاقتصادي لأهالي تلك المناطق.

منظمة الرحمة العالمية

وبين القصار أنَّ الرحمة العالمية قامت ببناء 12 قرية في مواقع متفرقة من سريلانكا ليكون إجمالي عدد القرى حتى الآن 13 قرية.

شاهد أيضاً

استطلاعات الرأي تظهر تقدم أردوغان وفوزه بالانتخابات الرئاسية القادمة

كشفت شركة جينار التركية لأبحاث الرأي والاستطلاعات تقدُّم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في استطلاع …