بالصور.. كارثة حريق تنتظر قطار الفيوم

إهمال سلطات الانقلاب طال كل شئ في مصر ويهدد بكارثة في كل لحظة، وتعاني السكة الحديد بالفيوم من التجاهل الذي تفشى فيها دون مراعاة مسئولي العسكر لحياة العشرات من المواطنين الذين يستقلون القطار يوميًا، حيث انتشرت القمامة ومياه الصرف والحيوانات النافقة.

ورصد الأهالي الإهمال الذي يضرب السكة الحديد بالفيوم، خصوصًا في منطقتي الحادقة ومضرب الأرز، حيث انتشرت القمامة بطول شريط السكة الحديد، كما تراكمت الحيوانات النافقة بطول الشريط.

وتسببت مياه الصرف المتسربة إلى القضبان في نمو نباتات وحشائش وانتشارها في المكان دون اهتمام المسؤولين بتنظيفها أو إزالتها، حتى أصبحت تلك الحشائش هي الشريط الذي يمر عليه القطار.

قطار الفيوم

وأكد أهالي المنطقة أنَّ القمامة تتسبب في تصاعد روائح كريهة جدًا لا يمكن تحملها، لذلك يقومون بتجميعها وإشعال النيران فيها على القضبان للتخلص من تلظ الروائح، ولكن ذلك لا يحل الأزمة فالأدخنة المتصاعدة من حريق القمامة كثيفة جدًا وتسبب لهم الاختناق.

قطار الفيوم

على جانب آخر، عبّر أحد العاملين بالسكة الحديد “رفض ذكر اسمه”، أنّه يخشى من حدوث كارثة بسبب القضبان المهملة، قائلًا أنّ الأهالي يشعلون النيران في القمامة فوق القضبان، وإذا مر قطار في هذه  اللحظة فقد تتمسك النيران بالقطار ويشتعل القطار بالركاب.

قطار الفيوم

وأضاف أنَّ القمامة المتراكمة قد يستغلها أحد العناصر الإرهابية ويضع قنبلة بداخلها تنفجر في إحدى القطارات المارة وتودي بحياة الكثيرين.

شاهد أيضاً

إنتلجنس إفريقيا: نزاع بين البرهان وحميدتي لتدخل الأخير في إفريقيا الوسطى

كشف موقع Africa Intelligence الفرنسي، أن نزاعاً بين رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، والفريق أول …