بالفيديو.. برشلونة يطيح بأرسنال خارج دورى الأبطال

تألق النجم المصرى محمد الننى لاعب أرسنال الإنجليزى، فى ليلة وداع الجانرز لدورى أبطال أوروبا، عقب الخسارة أمام مضيفه برشلونة الأسبانى، بنتيجة 3/1، فى المباراة التى أقيمت بين الفريقين، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب “كامب نو”، فى إياب دور الستة عشر لتشامبيونزليج.
سجل البرازيلى نيمار دا سيلفا، هدف التقدم للفريق الكتالونى فى الدقيقة 18 من زمن المباراة، ليرفع رصيده إلى 9 أهداف فى مرحلة خروج المغلوب من دورى الأبطال، كما أصبح ثانى أفضل هداف برازيلى فيها بعد كاكا (12هدفا).
ونجح النجم المصرى محمد الننى هدف التعادل للمدفعجية فى الدقيقة 51 من زمن المباراة، من تسديدة رائعة، وهو الأول له بقميص الجانرز منذ إنضمامه إليه قادما من بازل السويسرى، وذلك خلال مباراته الأولى بقميص المدفعجية بدورى الأبطال، حيث سبق له المشاركة مع أرسنال فى 6 مباريات بمسابقتى الكأس والدورى الإنجليزى لكنه لم يهز الشباك.
 ودخل نجم الجانرز التاريخ حيث أصبح أول لاعب مصرى يهز شباك برشلونة فى معقله “كامب نو” بمباراة رسمية، كما أصبح خامس لاعب إفريقى يفعل ذلك بعد جورج وايا، كانو، دروجبا، وجان ماكون. كما أصبح محمد الننى أول لاعب يسجل من خارج منطقة الجزاء ضد برشلونة فى الكامب نو فى دورى الأبطال هذا الموسم.
وذكرت الصفحة الرسمية للاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، أن محمد الننى أصبح ثانى لاعب مصرى يمثل نادى إنجليزى فى دورى الأبطال بعد محمد صلاح (مبارتين لتشيلسى موسم 2014/2015).
 ثم نجح لويس سواريز فى تسجيل هدف خرافى بطريقة رائعة ليضيف الثانى للفريق الكتالونى وذلك فى الدقيقة 65 من زمن المباراة. واختتم ليونيل ميسي ثلاثية البلوجرانا بطريقة خرافية فى الدقيقة 89 من زمن المباراة.
 بهذه النتيجة يتأهل برشلونة الأسبانى، إلى الدور ربع النهائى لدورى أبطال أوروبا، للمرة التاسعة على التوالى، بمجموع المباراتين، حيث نجح فى حسم مواجهة الذهاب لصالحة بثنائية دون مقابل، سجلها النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي على ملعب “الإمارات”.
وانضم الفريق الأسبانى إلى قائمة الأندية التى حجزت مقعدها فى الدور ربع النهائى للبطولة حتى الآن، وهى مانشستر سيتى، ريال مدريد، فولفسبورج، باريس سان جيرمان، بنفيكا، وأتلتيكو مدريد.
ومن المقرر إقامة قرعة الدور ربع النهائى صباح بعد غد الجمعة فى مدينة “نيون” السويسرية

شاهد أيضاً

إيكونوميست: الدول التي تستضيف المونديال تتكبد خسائر فادحة

نشرت صحيفة “إيكونوميست” البريطانية تقريرًا تحدثت فيه عن حقيقة ما إذا كان كأس العالم مضيعة …