بالفيديو.. “رايحة شِمال” حلقة جديدة للشريف

هاجم الفنان الثوري والشاعر عبدالله الشريف، مؤسسات دولة العسكر التعليمية والدينية على خلفية ازدواجية الانقلاب فى التعامل أزمات المجتمع، على خلفية قرار جامعة القاهرة بحظر عمل المنقبات فى مختلف الهيئات التابعة للجامعة، فى مقابل قرار فج بعودة المدمنين المفصولين إلى منصابهم.

وانتقد الشريف بمرارة –عبر حلقة “رايحة شمال” على قناته الشخصية بموقع “يوتيوب”- قبل قليل، منع مستشفيات وجامعات مصرية الممرضات والمعلمات من ارتداء النقاب بدعوى حاجة العمل لكشف المرأة لوجهها، وإيجاد الدولة، مؤكدا أن ذات الوجوه التى كانت تخرج لتحرم كل شئ فى السابق هى ذاتها التى تظهر الأن علانية لتنبطح أمام العسكر.

واعتبر الفنان المبدع أن الأزهر الآن تحت رئاسة أحمد الطيب خرج تماما من معادلة الدفاع عن الدين، بعدما انفضح تزوير رئيس الجامعة عبدالحي عزب وتمت إقالته من منصبه فى ضمت دون أن يعاقب، فيما سخر رأس المشيخة نفسه لتبرير جرائم السيسي وإيجاد مخرج شرعي لتخاريفه.

ووصف الشريف تلك الإجراءات بـ “الحالة الشِمال للبلد”، وهي جملة تعني باللهجة المصرية ارتكاب أفعال غير منضبطة، معتبرا أن كافة الأمور تنقسم إلى يمين يدلل على الاعتدال والمسار الصحيح ويسار أو “شمال” يعبر عن التطرف والطريق المنحرف، وهو الخانة التى قررت مصر أن تكون فيها فى كافة المناحي تحت حكم البيادة.

 https://youtu.be/WblP-RpcHvY

شاهد أيضاً

طائرات إسرائيلية تقصف غزة دون إصابات بعد إطلاق صاروخ على منطقة حدودية

شنَّت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد 4 ديسمبر 2022، غارات جوّية على أهداف في قطاع …