بالفيديو.. عالم فيزياء يطلق النار على نفسه لإثبات وجهة نظره!

أجرى عالم الفيزياء “أندرياس فاهل” تجربة علمية مرعبة عبر إطلاق النار على نفسه وهو في حوض السباحة ليكشف مدى فاعلية السلاح الناري إذا تم استخدامه تحت الماء.

وفي الفيديو المنشور على موقع “يوتيوب”، يظهر “فاهل” وهو يقف داخل الحوض والمياه تصل إلى عنقه، ثم يقوم بسحب الحبل المثبت في زناد بندقية من طراز SIG SG 550 على مسافة 3 أمتار.

ثم قام العالم الفيزيائي بشد الحبل ليطلق زناد البندقية بينما كانت هناك كاميرا أسفل الماء تصور انطلاق الرصاصة التي لما تتجاوز مسافة بسيطة عن فوهة البندقية حتى سقطت تقريبًا على بعد متر ونصف.

العالم الفيزيائي استغل معرفته بقوانين الفيزياء، وأجرى التجربة وهو مطمئن لنتائجها، وقام بتصوير الفيديو الخاص بالتجربة من أجل برنامجه التلفزيوني المسمى “life on the line” والذي سيتم بثه على قناة NRK Viten النرويجية المعنية بالتجارب العلمية والانفجارات، بحسب تقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم الخميس.

وبهذا التجربة أثبت الفيزيائي أن سرعة الرصاصة تتباطأ تدريجيًّا عندما تُطلق تحت الماء، خلافًا لما يُعرض في الأفلام وألعاب الفيديو، والتي تبين أن الرصاص ينطلق تحت الماء بقوة هائلة في خطٍّ مستقيم

Comments

comments

شاهد أيضاً

مصر “تلزم” نتفليكس وديزني بلاس بـ “قيم المجتمع” بعد الإمارات والسعودية

قرر المجلس الأعلى للإعلام في مصر، الأربعاء، إصدار قواعد تنظيمية وتراخيص لمنصات المحتوى الإلكتروني، مثل …