بان كي مون يدعو لتقديم مزيد من المساعدات إلي لبنان

دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون المجتمع الدولي، إلى تقديم المزيد من المساعدات للقوات المسلحة اللبنانية لتتمكن من القيام بمسؤولياتها في جميع أنحاء البلاد.

وأشار كي مون في بيان صادر عن مقر قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان “اليونيفل” اليوم الخميس، خلال زيارته له في الناقورة، إلى أن “جنوب لبنان شهد واحدة من أهدأ الفترات منذ ما يقرب من أربعة عقود منذ اعتماد قرار مجلس الأمن الدولي 1701 – 2006″، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وأضاف أن “انتشار بيئة أمنية مستقرة في جنوب لبنان، ومواصلة التزام الأطراف وقف الأعمال العدائية، وزيادة قدرة القوات المسلحة اللبنانية لضمان أمن البلاد – هذه هي العناصر الأساسية لنجاح تنفيذ ولاية اليونيفيل”.

وشدد كي مون، بحسب البيان “بشكل خاص على ضرورة الاستخدام المستمر للمنتدى الثلاثي – الذي يضم لبنان وإسرائيل واليونيفيل – لحل أي خلافات بين الأطراف في إطار التنفيذ الكامل للقرار 1701”.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وصل إلى بيروت قبل ظهر اليوم الخميس في زيارة تستمر يومين، يلتقي خلالها رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء تمام سلام وعدداً من المسؤولين اللبنانيين.

Comments

comments

شاهد أيضاً

منظمات حقوقية: المعتقلون في سجون السيسي يتعرضون لأشد أنواع القمع حو العالم

قالت منظمات حقوق الإنسان إنه وخلال فترة حكم عبد الفتاح السيسي، تعرض نشطاء لأقسى حملات …