الرئيسية / أحداث وتقارير / دولي / بايدن: بقاء ترامب رئيسًا خطر على أمريكا

بايدن: بقاء ترامب رئيسًا خطر على أمريكا

علامات أونلاين - وكالات:


شن نائب الرئيس الأمريكي السابق، جو بايدن، هجوماً جديداً على الرئيس دونالد ترامب، وقال إن بقاءه في السلطة سيكون له تأثير على هوية الأمة الأمريكية.

وكتب بايدن في تغريدة نشرها على حسابه بـ”تويتر”، اليوم الأحد: “بقاء الرئيس الأمريكي الحالي، دونالد ترامب، 8 سنوات في السلطة سيكون له تأثير على هوية الأمة الأمريكية.. لا يجب السماح بحدوث ذلك، يجب أن نبقيه رئيساً لمرحلة رئاسية واحدة فقط”.

وأضاف في تغريدة أخرى: “ترامب يعمل من أجل أولويات إدارته، التي تخدم الأثرياء.. من الواضح لمن يعمل الرئيس ترامب؟ أعطت إدارته الأولوية للتخفيضات الضريبية العملاقة للأثرياء والشركات، وفي الوقت نفسه هاجموا المساعدات الغذائية في كل فرصة حصلوا عليها. إنه بلا قلب.. لا ينبغي لأحد أن يجوع في أمريكا”.

وتدور حرب كلامية بين ترامب وبايدن، المرشح الديمقراطي الأبرز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، وكان أهم حلقاتها التحقيق الذي تقوده رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، داخل الكونغرس لعزل ترامب، على خلفية محادثة هاتفية جرت بين ترامب والرئيس الأوكراني زيلينسكي.

وسيكون ترامب على موعد مع أولى الجلسات العلنية للتحقيق في عزله، بشأن اتهامه بالانخراط في طلب تدخُّل أوكرانيا في الانتخابات الرئاسية المقبلة في 2020.

وأمهلت اللجنة القضائية في الكونغرس الأمريكي ترامب، حتى السادس من الشهر المقبل، ليحدد ما إذا كان محاميه سيقدم أدلة أو يستجوب الشهود، وقررت بدء أولى جلساتها العلنية في تحقيق العزل الأربعاء المقبل.

ويعود أساس القضية إلى محادثة هاتفية جرت في 25 يوليو الماضي، طلب ترامب خلالها من نظيره الأوكراني، أن “يهتم” بأمر جو بايدن نائب الرئيس الديمقراطي السابق، الذي يواجه ترامب في السباق إلى البيت الأبيض عام 2020.

ويُشتبه في أن الرئيس ترامب ربط حينها مسألة صرف مساعدات عسكرية بقيمة 400 مليون دولار، يُفترض أن تتسلمها أوكرانيا، بإعلان كييف أنها ستحقق بشأن نجل بايدن، الذي عمِل بين عامي 2014 و2019 لدى مجموعة “غاز بوريسما” الأوكرانية.

ويرفض ترامب تلك الاتهامات ويقول إنها “حملة مطاردة” ومحاولة “انقلاب عليه”، ويتوعد بالانتقام من الديمقراطيين في انتخابات العام المقبل.


Comments

comments

شاهد أيضاً

اجتماع للأطراف المتبقية في الاتفاق النووي المهدد بالانهيار

تجتمع الأطراف المتبقية في الاتفاق النووي المتداعي المبرم العام 2015 في فيينا الجمعة في محاولة …